عضو بمجلس الأطباء: 26 إصابة بكورونا بين أعضاء الفرق الطبية بينها 6 أطباء و7 من التمريض

الاصابات بينهم صيدلي  و4 من المراقبين الصحيين و5 من فني المعامل و3 من فني الأشعة

كتب – عبد الرحمن بدر

قال الدكتور إبراهيم الزيات،عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، لـ”درب“، الأربعاء، إن إجمالى عدد الإصابات بفيروس كورونا بين أعضاء الفريق الطبي بلغ 26 حالة إصابة حتى أمس.

وتابع أن هذه إحصائية غير رسمية لأن وزارة الصحة هي المخولة بإعلان عن أعداد الإصابات المختلفة.

وأضاف الزيات، أن المصابين بفيروس كورونا 6 من الأطباء البشريين، وصيدلي، 7 من فرق التمريض، و4 من المراقبين الصحيين، و5 فنيين معامل، و3 من فني الأشعة.

وأكد أن إصابات الأطباء تتضمن استشاري صدر دمياط، ودكتورة حميات منوف، استشاري الباطنة في مستشفي الطلبة جامعة القاهرة، ودكتورة رعاية مستشفى الشروق بالهرم، ودكتور تجميل مستشفى البنك الأهلي، ودكتور بمستشفى المنيرة.

وقال الزيات إن نقابة الأطباء على تواصل مع وزارة الصحة لإبلاغ الوزارة بأي نقص في المستلزمات الطبية، ودعا الأطباء إلى الإعلان عن أي نواقص في مستلزمات مواجهة كورونا الإبلاغ فورًا حفاظَا على حياتهم وحياة المرضى.

وأعلنت وزيرة الصحة، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر، إلى 442 إصابة، بعد اكتشاف 40 حالة جديدة اليوم الأربعاء. وأشارت الوزيرة هالة زايد، في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم  بمقر الوزارة، إلى ارتفاع لوفيات إلى 21 بعد تسجيل حالة وفاة جديدة لمصاب مصري.

من جانبه أطلق الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء السابق، وأحد مؤسسي مجموعة أطباء بلا حقوق، مبادرة لإرسال مخاطبات رسمية للجهات المختصة بأي مكان فيه نقص مستلزمات طبية لمواجهة كورونا، وطلب حسين بموجود متطوعين معه، وأكد لـ”درب”: “هشتغل على أكثر من محور وهبعت مخاطبات للرقابة والبرلمان ووزارة الصحة والجهات المختصة”.

وأضاف: “هخاطب الجهات بأسماء الأماكن والنواقص المطلوبة، لأن البيروقراطية جهة خصبة لسرعة انتشار الفيروس”.

وكتب أحمد حسين في حسابه على “فيس بوك”: “الزملاء الأطباء والتمريض والصيادلة والعمال في المستشفيات وأماكن تقديم الخدمة الصحية الحكومية حتى بالتفكير الانتهازي المحافظة عليكم أصبح ضرورة للمحافظة على بقاء المجتمع، إرسال ومخاطبة المسؤولين بمشكلات في نطاق عام في الأغلب مش بيجيب نتيجة ومع تجارب البيروقراطية التي ما زالت بيقولوا (حدد لنا أماكن)”.

وأضاف: “لو سمحتم اللي عنده في مكان عمله مشكلة متأكد منها عن نقص كمامات أو جوانتيات أو مطهرات أو مستلزمات ضرورية يكتبها بوضوح والمكان اللي هعمله هوصل الشكاوى دي لأكثر من مسؤول في جهات مختلفة وأحاول أشوف متبرعين وأوصلها لوسائل الإعلام.. لازم نشتغل في أكثر من محور في نفس الوقت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *