عضو بمجلس الأطباء يرد على وزيرة الصحة بشأن عدد شهداء الأطباء بكورونا: هل كان من استشهدوا بمستشفيات الفرز يلعبون التنس؟

كتب: عبد الرحمن بدر

رد الدكتور إيهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء، وأمين عام النقابة السابق، على تصريحات الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، بشأن وفيات الأطباء بكورونا، والتي قالت فيها إن عدد من رحلوا بكورونا من الأطباء 115 طبيبًا فقط.

كانت نقابة الأطباء أعلنت وفاة قرابة 500 طبيبًا حتى الآن بفيروس كورونا.

وقال الطاهر: “تصريح مستفز، وزيرة الصحة تقول إن 115 طبيبا فقط أصيبوا بكورونا داخل مستشفيات العزل وإنه ليس صحيحا أن عدد شهداء الأطباء حوالى 500، ده على أساس إن الأطباء الذين استشهدوا بمستشفيات الفرز كانوا يلعبون التنس”.

وأضاف الطارهة في تدوينة له: “الأطباء الذين استشهدوا أثناء علاجهم للمرضى (خارج مستشفيات العزل) كانوا يلعبون الكرة، ممكن السيدة الوزيرة تقول لنا كم نسبة المرضى المصابين بكورونا بداخل مستشفيات العزل، وكم نسبتهم خارج مستشفيات العزل ومن الذى يعالجهم؟.  

كانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قالت إن الأطباء الذين فقدناهم في مستشفيات العزل 115 طبيبًا فقط، الباقي أخد العدوى من المجتمع اللي عايشين فيه، وكتير منهم على المعاش.

وتابعت هالة في مؤتمر صحفي، أمس السبت: “قريبًا سنعلن على التعويضات لمن أصيبوا ورحلوا بكورونا من الفريق الطبي”.

وأضافت: “فخورة إني شهدت هذه الملحمة التاريخية، وأتواصل مع مديري المستشفيات بشكل مباشر، وبشكر كل الأطقم الطبية والقائمين على خدمة المرضى”.

وشكرت الوزيرة بعض النقابات التي وصفتها بـ”الوطنية” لمساعدة الوزارة والتنسيق معها، وخصت الوزيرة نقابات الصيادلة والعلاج الطبيعي والأسنان، حيث استثنت الوزيرة نقابة الأطباء من الشكر من بين النقابات الطبية.

وقالت هالة زايد: “50% من الأطقم الطبية سجلوا للحصول على كورونا، والتطعيم يكون في المستشفيات، واللقاح متوفر لهم”.

وتابعت: “أرجو من المواطنين وأصحاب الأعمال الحذر لأن هناك تصاعد في أعداد الإصابات بكورونا”.

وأضافت: “الوضع في الصعيد غير اللي الناس بتتكلم عليه، سوهاج بتزيد بشكل بسيط ومازالت فيه أسرة موجودة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *