عضو بلجنة العفو الرئاسي: أنباء عظيمة بمناسبة السادس من أكتوبر والمولد النبوي الشريف

قال المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي: “الحمد لله كثيرا، أنباء عظيمة بمناسبة السادس من أكتوبر والمولد النبوي الشريف”. 

يذكر أنه أعلنت لجنة العفو الرئاسي، مساء الأحد الماضي، إطلاق سراح 45 محبوسا احتياطيا بموجب قرارات إخلاء سبيل صدرت لهم من نيابة أمن الدولة العليا.  

ونشر العوضي، على “فيس بوك” قائمة بأسماء المخلى سبيلهم تضمنت 45 شخصا، بينما أشار في بداية منشوره إلى أن قائمة اليوم تتضمن “50 اسما”. 

وقال العوضي: “بالأسماء نعلن إخلاء سبيل ٥٠ شخص في قائمة اليوم : بالاضافة إلى كل من ؛ عمرو خليل (التراس) – وسعيد شحاتة – ومحمد عبده علام – وإيهاب البشبيشي – يحي حلوة”. 

وأضاف تحديث في وقت لاحق أشار فيه إلى أن “في لخبطه حصلت في القوائم الحالية وفي قائمة اخرى سيتم الاعلان عنها”. 

وأعلنت لجنة العفو الرئاسي في وقت سابق من يوم الأحد التنسيق مع الأجهزة المعنية لخروج دفعة جديدة من المحبوسين احتياطياً على ذمة قضايا من غير المتورطين بعنف وغير المنتمين لجماعات إرهابية. 

وقالت اللجنة في بيان لها، إن هذه تأتي الإجراءات استكمالاً للجهود المبذولة خلال الفترة الماضية والتي نتجت عنها انفراجة ملموسة في هذا الملف. 

وأكد اللجنة في بيانها استمرار عملها خلال الفترة القادمة في احتواء ودمج العناصر المُفرج عنها طبقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، التي يتم تنفيذها بالتنسيق مع أجهزة ومؤسسات الدولة.  

وتابعت: “نجدد الشكر لرئيس الجمهورية والنائب العام ووزير الداخلية على جهودهم الحثيثة والمُقدرة لإنجاح عمل اللجنة، كما نؤكد تطلعنا للمزيد من الإفراجات خلال الفترة القادمة”.  

وكانت السلطات أطلقت الأسبوع الماضي سراح 39 محبوسا احتياطيا ممن صدرت لهم قرارات بإخلاء سبيل من نيابة أمن الدولة العليا، وأكدت لجنة العفو في سبتمبر الماضي استمرارها في التنسيق مع الجهات المعنية للإفراج عن دفعات جديدة خلال المرحلة المقبلة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *