عضو بـ”المواد الغذائية” بالغرف التجارية: قرار طباعة الأسعار على السلع الغذائية يمنع الزيادات المبالغ فيها من التجار

كتب- درب

أشاد حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، بقرار الحكومة حول طباعة الأسعار على السلع الأساسية؛ لمنع الزيادات المبالغ فيها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «90 دقيقة»، والمذاع على قناة «المحور»، مساء الخميس، أن قرار الحكومة جيد للغاية، لأن من شأنه تنظيم سوق السلع الغذائية، منوها بأن وجود السعر على المنتج ستلزم الجميع بالسعر الموجود على العبوة، وفي حال توفير عروض معينة على السلع ستكون أقل من السعر الموجود على العبوة.

ولفت إلى أن طباعة الأسعار على السلع ستكون من قبل المصانع، وليس التجار أو أصحاب المحال التجارية، مشددا على أنه بالنسبة للسكر فهناك ضخ كميات كبيرة منه في الأسواق وبدأ سعره ينخفض.

ولفت إلى أن سعر كيلو السكر الحر يتراوح سعره حاليا 35 جنيها، بالإضافة إلى توفر كميات كبيرة من السكر الذي يباع بـ27 جنيها، مؤكدا أنه من خلال الرصد على أرض الواقع هناك انفراجه كبيرة في أزمة السكر.

يذكر أن الحكومة قررت، أمس، خلال اجتماعها لمتابعة إجراءات ضبط الأسواق وأسعار السلع، طباعة الأسعار على أي سلعة يجري إنتاجها في أي مصنع، وذلك في إطار عدد من الإجراءات التي تستهدف عدم وجود زيادات مُبالغ فيها، من الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *