عضو بالعيش والحرية يدعو للبدء بتجهيز تصميمات وخطة لإنشاء «مستشفيات ميدانية» وتدريب متطوعين للعمل بها

المهندس أكرم إسماعيل يطالب بتدريب طلاب بكليات الطب والتمريض ومتطوعين على طريقة العمل في المستشفى الميداني

إسماعيل : أتمنى أن تكون الحكومة بدأت إجراءات استيراد أجهزة تنفس صناعي رخيصة استعدادا للسيناريوهات المختلفة

كتبت- كريستين صفوان:

دعى المهندس أكرم إسماعيل، العضو المؤسس بحزب العيش والحرية، تحت التأسيس، أجهزة الدولة لإعداد تصميمات وخطة بناء مستشفيات ميدانية، تحسبا لتفشي فيروس كورونا على نحو كبير في البلاد.

جاء ذلك عبر تدوينة على موقع فيسبوك قائل إسماعيل خلالها: «أنا لو من الدولة المفروض ابقي جاهز بتصميمات وخطه بناء المستشفى الميداني.. هي في الأغلب كارفانات يمكن بس معزولة»، مشيرا إلى أنه من الممكن أن تُنفذ على نحو أفضل من «العادي» وذات نظام تهوية جيد.

وأضاف عضو حزب العيش والحرية: «وممكن تتعمل بحيث ينفع تكبر (تزيد عليها modules)».

وشدد إسماعيل على ضرورة أن تكون الحكومة قد بدأت أوامر استيراد أجهزة تنفس صناعي كجزء من دعوته قائلا: «لازم يبقي ابتدوا يتكلموا على أجهزة تنفس صناعي مع الشركات الدولية اللي بتورد أجهزة طبيه في مصر أو مع حكومات زى الهند والصين»، لافتا إلى أن عملية الإنتاج تستغرق شهرين، يجب أن يبدأ الكلام الآن.

واستطرد أكرم إسماعيل: «ومش لازم حاجات متطورة اوى ممكن حاجات ابسط لكن متاحة وتساعد».

ودعا إسماعيل أيضا لضرورة البدء في تدريب طلاب كليات الطب والتمريض، بالإضافة إلى متطوعين، على طريقة العمل في المستشفى الميداني.

واختتم عضو حزب العيش والحرية، تدوينته قائلا إن كيفية عمل المستشفى الميداني وكيفية تجهيزها والوقت الذي ستستغرقه عملية التجهيز مستشفي «من أهم الاستعدادات اللي الدولة لازم تبدا تجهزلها الآن».

جدير بالذكر أن وزارة الصحة المصرية أعلنت مساء الجمعة شفاء 60 إصابة من كورونا وخروج 11 حالة من مستشفى العزل بينهم طبيب وممرضة، إلى جانب تسجيل 29 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في مصر لـ285 حالة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *