عزت القمحاوي يفوز بجائزة سمير قصير لحرية الصحافة عن «هوس البنايات الكبرى» وإيمان عادل عن «حجاب رانيا رشوان في قرية الجهاديين».. وتهنئة من «درب»

كتبت- ليلى فريد  

فاز الكاتب الصحفي ، عزت القمحاوي، بجائزة سمير قصير لحرية الصحافة عن فئة مقال الرأي بعنوان “عمارة الريبة.. هوس البنايات الكبرى والشوارع الواسعة”.

كما فازت الزميلة إيمان عادل، بالجائزة فئة التقرير الإخباري السمعي البصري، الذي حمل عنوان “رانيا رشوان التي خلعت حجابها في قرية الجهاديين”. 

وفاز الصحفي العراقي، صفاء خلف، بجائزة سمير قصير لفئة التحقيق الاستقصائي، بتحقيق حمل عنوان و”أزمة مياه العراق.. تغيرات المناخ قد تؤدي إلى هجرة ونزاعات أهلية”. 

وتهنئ (درب) الزملاء الفائزين بجائزة سمير قصير، وتتمنى لهم دوام التميز.  

وجائزة سمير قصير لحرية الصحافة، هي جائزة صحفية سنوية يقدّمها الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع مؤسسة سمير قصير منذ 2006، أقيمت الجائزة تخليدًا لذكرى الصحفي والمؤلف اللبناني سمير قصير الذي اُغتيل في 2 يونيو 2005. 

وهي مساحة لرفع الصوت لدعم الصحفيين لكشف الفساد ونشر محتوى موضوعي ينقذ أرواح الناس، وهي جسر عبور لكل صحفي يريد أن يوصل صوته لخارج منطقته، وفق ما صرح به جاد شحرور، المسؤول الإعلامي لمؤسسة سمير قصير، في تصريحات صحفية. 

وأوضح أن الجائزة فتحت قسمًا جديدًا للطلاب، وهي فرصة لأن يشاركوا في لجنة التحكيم وككتاب، مضيفا أن الجائزة أهميتها المهنية هي ربط الصحفيين مع بعض، وكسب ثقة عربية وثقة مؤسسات إعلامية أخرى. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *