عبد العليم داود: تراخي الحكومة في إنقاذ العالقين بالخليج جريمة.. الأولى بطائرات تقديم المساعدات العودة بأبناء مصر

داود: أين قسمكم بأن أرعى مصالح الشعب؟.. ارجعوا لمهام مجلس الوزراء والخارجية والهجرة والقوى العاملة والطيران

كتب – عبد الرحمن بدر

قال الكاتب الصحفي ووكيل البرلمان الأسبق محمد عبد العليم داود، إن جريمة العالقين في صحراء الخليج وغيرها في حاجة إلى قرار حاسم أو استجواب لرئيس الحكومة ووزراء الخارجية والهجرة والطيران والقوى العاملة.

وأضاف في تصريح له اليوم الاثنين: “طبقا المادتين ١٣٠و١٣١ من الدستور تعرض أبناء مصر وتركهم في الصحراء دون رعاية في أجواء وباء يجتاح العالم جريمة، ترك أبناء مصر يتسولوا من الجمعيات الخيرية هناك في ظل صيام جريمة، تراخي الحكومة في إنقاذ المصريين من تعدي مواطني وسلطات الدول هناك جريمة. ارجعوا إلى مهام مجلس الوزراء ووزارات الخارجية والهجرة والقوى العاملة والطيران، ارجعوا إلى قسم كل مسؤول من رئيس الجمهورية إلى رئيس الوزراء إلى الوزراء إلى النواب”.

وتابع عبد العليم: “الدول الأخرى ممكن تتجاوز في حقوق إنسان غير شعوبها، لكن هذا التجاوز لا يطول من رعاباها، كما يحدث في أمريكا والغرب ينتهكون حقوق الإنسان ضد شعوب الدول التي يحتلونها لكن أمام شعوبهم يطيح بأي مسؤول يرتكب هذا العمل الدول التي تحترم شعوبها لا يمكن أن تساعد أو تصدر أو تبقشش ما تحتاجه شعوبها”.

وقال البرلماني السابق: “كان يحب على طائرات الشعب التي تطوف دول العالم بمساعدات أن تعود على الأقل بأبناء مصر العالقين، الحكومات التي لا تحترم شعوبها .. هي حكومات منافقة ليس في أعين شعوبها فقط بل أمام حكومات العالم التي تنافقها”.

 واختتم داود: “عندما تجد أن هذه الحكومات تنتهك أبناء شعبها.. وتستجدي ود الدول التي ليس في حاجة المساعدة.. وكما يقول المثل المصري الشهير (ال يتطلبه البيت يحرم على الجامع) ..أين قسمكم .. بان أرعى مصالح مصالح الشعب؟ كما ينص الدستور والقسم”.

وتقدم نشطاء حقوقيون وسياسيون بمطالبات لعودة جميع العالقين بعد انتشار مناشدات وشكاوى على مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة عودتعم، وكانت الحكومة أعلنت فو قوت سابق عودة أعداد من العالقين ووضعت شروطًا مسبقًا لتحديد الحالات التي تستحق العودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *