عبدالعليم داود في طلب إحاطة بشأن المعاشات: أصحاب الأمراض المزمنة يستغيثون لعدم قدرتهم على مواجهة صعوبات الحياة

النائب: أصحاب الإعاقة لم يتم توفير فرص عمل لهم وعدم صرف أي معاش.. ومعاش تكافل وكرامة توقف لدى قطاع كبير من الفقراء

كتب: عبد الرحمن بدر

تقدم النائب محمد عبدالعليم داود بطلب إحاطة موجه لرئيس الوزراء ووزيري المالية والتضامن بشأن استغاثات أصحاب المعاشات.

وقال داود في طلبه، إنه وردته استغاثات من أصحاب المعاشات التي تعاني من الأمراض المزمنة ولم تعد قادرة على مواجهة صعوبات الحياة، وأيضا أصحاب الإعاقة الذين لم يتم توفير فرص عمل لهم وعدم صرف اي معاش يعينهم على أعباء الحياة.

وتابع: “وأيضا توقف معاش تكافل وكرامة لدى قطاع كبير من الفقراء وتباطؤ قبول دفعات جديدة من المستفيدين بمعاش تكافل وكرامة”.

كان عبد العليم أدى اليمن الدستورية الأسبوع الماضي، وقال النائب في كلمته داخل المجلس، الأحد الماضي، إنه يجب تعويض ضحايا الإرهاب من الأموال المهربة بالخارج قبل ثورة 25 يناير، ولابد من وجود استراتيجية طويلة المدى لمحاربة الإرهاب، لافتًا إلى أن الفساد من أهم أسباب وجود الإرهاب.

وأضاف: “يجب تعويض ضحايا الإرهاب من الأموال المهربة والتي تم استردادها عن طريق التصالح أو غيره”.

وتابع داود أن “عدم سقوط شهداء جدد مرتبط بحالة وعي مجتمعي يجب أن ترتفع لمحاربة الإرهاب، يجب توسيع دائرة الوعي في المجتمع، وأن يكون هناك إعلام يتخلص من التضليل، بالإضافة لتقديم محتوى يحترم عقل المشاهد”.

وقال النائب إن كل الأموال التي تم تهربيها قبل ثورة يناير وكل الأراضي التي تم سرقتها وكل المصانع التي نهبت كل هذا هو وقود الإرهاب، والعديد من البنوك في سويسرا وأوروبا وأمريكا مكتظة بأموال الغلابة المهربة قبل ثورة 25 يناير، شايف إعلام يدمر ويضلل عقل الشعب المصري، فين الصحافة فين الحريات؟.

وتابع:”أقول ما أذكره الآن كما قلته قبل 25 يناير، وحديث النواب وقتها كان صحيحا، ومثلما حذرنا من الأموال التي تم تهريبها للخارج، نحذر الآن من العقارات والأراضي التي تم الاستيلاء عليها من الدولة، وكلها أمور وثيقة الصلة بمحاربة الفساد والإرهاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *