عايزين جواب.. لليوم الرابع: ليلى سويف أمام “شديد الحراسة” بحثا عن خطاب لعلاء عبد الفتاح.. وتلغرافات لـ4 جهات بالداخلية

كتب- حسين حسنين

تواصل الدكتورة ليلى سويف، والدة الناشط السياسي المحبوس علاء عبد الفتاح، رحلتها للحصول على خطاب من علاء للاطمئنان عليه بعد حالته النفسية السيئة التي كشف عنها في أخر جلسة تجديد حبس له وتهديده بالانتحار بسبب ما يتعرض له من “تعنت”.

وقالت الدكتورة ليلى سويف، إنها أرسلت تلغرافات لمأمور سجن طره بشأن عدم استلامها خطاب من علاء منذ أكثر من 4 أيام، وأنها بصدد إرسال تلغرافات أخرى إلى وزير الداخلية ورئيس مصلحة السجون ورئيس قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية.

من جانبها، قالت الدكتورة أهداف سويف، شقيقة الدكتورة ليلى سويف، أن أحد العاملين بسجن طره شديد الحراسة 2، حيث يقضي علاء فترة حبسه احتياطيا، استلم الخطابات الموجهة إلى علاء، فيما تنتظر ليلى سويف خروج خطاب من علاء.

ويقضي علاء عبد الفتاح فترة الحبس الاحتياطي على ذمة القضية رقم 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة العليا، والمحبوس فيها منذ 28 سبتمبر 2019.

ويواجه علاء في القضية، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

وخلال الأسبوع الماضي، هدد علاء عبد الفتاح بالانتحار في محبسه بسبب الانتهاكات التي قال إنه يتعرض لها في محبسه، منها منع التريض وقراءة الكتب وغيرها من الأنشطة القانونية المكفولة لنزلاء السجون بموجب القانون.

ولكن تسلمت أسرة علاء خطاب منه أكد فيه أنه تراجع عن تهديده بالانتحار وسيواصل الصمود حتى الإفراج عنه.

في الوقت نفسه، أعلن المحامي الحقوقي خالد علي، تقدمه ببلاغ إلى مصلحة السجون والنائب العام يطالب بنقل علاء من سجن شديد الحراسة 2 إلى أي سجن أخر، بسبب وجود خصومة بين علاء ومسئولي السجن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *