عالج المصابين ورحل بكورونا.. وداع حزين لربيع فهمي استشاري الحميات بدمياط وزملاء الطبيب يصلون عليه بالمستشفى

كتب: عبد الرحمن بدر

رحل الدكتور ربيع فهمي زهران، استشاري الحميات والباطنة بمستشفى حميات دمياط، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، وكان فهمي يخضع للعلاج بمستشفى الحميات المخصصة لعزل حالات كورونا، وأدى زملاء الطبيب صلاة الجنازة عليه بمستشفى الحميات بعد تغسيله.

بدوره نعى الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بدمياط، الدكتور ربيع زهران، وقال وكيل وزارة الصحة، في تصريح صحفي، إن إجراءات التعقيم تجري على الوجه الأمثل، وأن زملاء الطبيب الراحل أصروا على توديعه من داخل المستشفى الذي سبق له العمل بها.

وتابع أن الأطقم الطبية في المحافظة بذلت جهدًا كبيرًا من أجل تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية في كافة المراكز الطبية، إلى جانب التوعية بالوقاية وتوجيه الأهالي لاتباع تعليمات فرق الترصد في تتبع الحالات الإيجابية والمخالطين لهم.

وقال الدكتور هاني مهنى، عضو مجلس نقابة الأطباء السابق: “رحم الله الطبيب الخلوق المهذب حبيب الفقراء الدكتور ربيع زهران أحد أهم أعمدة طب الحميات في دمياط الذي انتقل لرحمة الله تعالي إثر مضاعفات الإصابة بالوباء القاتل ربنا يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنة”.

وتابع: “الدكتور ربيع هو استشاري الحميات الثالث الذي تفقده محافظة دمياط أثناء الجائحة بعد الدكتور صلاح بصل والدكتور جمال الديب الأبطال اللي كانوا مصممين رغم تقدمهم في السن على الاستمرار في ممارسة المهنة أثناء الوباء وكتب الله الشفاء لآلاف المرضى بسببهم، رحمهم الله جميعا يارب وكل من استشهد دفاعا عن أهلنا من الوباء الشرس”.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 769 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 171542حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1032حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 63 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 228584 من ضمنهم 171542حالة تم شفاؤها، و13402 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *