عالج الفقراء بلا مقابل وتعافى من كورونا ورحل مصابا بجلطة أثناء إجرائه جراحة بعد زفافه بأيام: تفاصيل وفاة الطبيب محمد رضوان بالفيوم

حزن بقرية الحامولي وبمواقع التواصل على وفاة أخصائي جراحة التجميل بمستشفى الفيوم العام.. والأطباء تُعزي أسرته

أمين عام أطباء الفيوم: أثناء إجرائه جراحة لمريض أصيب بجلطة أدت إلى دخوله في غيبوبة ثم فارق الحياة

كتب:عبد الرحمن بدر

ودع أهالي قرية الحامولي بمركز يوسف الصديق التابع لمحافظة الفيوم الطبيب الشاب محمد رضوان، أخصائي جراحة التجميل بمستشفى الفيوم العام، وسادت حالة من الحزن بين أهال القرية وزملاء الطبيب الشاب على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنه كان يعالج المرضى الفقراء دون مقابل.

وقالت نقابة أطباء الفيوم إنها تتقدم بخالص العزاء في وفاة محمد رضوان، ودعت له بالرحمة والمغفرة.

واشتهر محمد رضوان بعمل الخير وإجراء الفحوصات لغير القادرين مجانا، فضلا عن قيامه بعمليات التجميل من الحروق والحوادث للفقراء وغير القادرين دون مقابل، كذلك كان الطبيب الشاب يرد على أسئلة المئات على (فيس بوك) ويصف الدواء لهم.

وفوجئ الجميع بدخول الطبيب في غيبوبة بعد أيام من زفافه الذي أجله أكثر من مرة بسبب كورونا، وحاول زملائه الأطباء إنقاذ حياته إلا أن رحل، وسط حالة من الحزن والصدمة بين أهالي قريته وأصدقائه.  

وقال الدكتورمحسن جمعة، أمين عام نقابة الأطباء بالفيوم إن الطبيب الشاب محمد رضوان كان متزوجا حديثا وأثناء إجرائه عملية جراحية لمريض أصيب بجلطة أدت إلى دخوله في غيبوبة، وأنه اضطر مساعده لاستكمال العملية الجراحية مكانه، وبعد ذلك تم عمل الفحوصات اللازمة له بالمستشفى التي كشفت عن وجود شبه جلطة في القلب أدت إلى إصابته بغيبوبة ثم فارق الحياة.

وأضاف جمعة -بحسب سكاي نيوز عربية- أن قلوب الأطباء حزينة عليه لأنه كان على خلق عال وكان معطاءً وكان يقوم بإجراء العمليات الجراحية للفقراء وللمعدمين دون مقابل، سائلين الله أن يجازيه كل خير عن ما قام به خلال مدة حياته القصيرة، فقدت أخا عزيزا وعملة نادرة في التسامي والتواضع والأخلاق.

وأكد جمعة أن الطبيب محمد رضوان كان أصيب بفيروس كورونا في وقت سابق وتعافى منه، مرجحا أن تكون الوفاة ناجمة عن مضاعفات لجلطة حدثت في وقت سابق أثناء إصابته بالفيروس، مؤكدا أن الأطباء معرضون للإصابة يوميا بهذه العدوى، وأعداد الإصابات كثيرة جدا.

وقال أمين عام نقابة الأطباء: “عندما كان يجد أي مريض يحتاج لجراحة في تخصصه كجراح تجميل كان يقوم بها في المستشفى مجانا، وهذه رسالة الأطباء بشكل عام والتي حملها محمد رضوان بصدق على كتفيه”.

وأكد أن هناك الكثير من المبادرات الفردية لعمل صدقات على روح الطبيب، كما أن النقابة تبحث القيام بعمل ما لأسرة الطبيب دون الكشف عن ذلك في الوقت الحاضر، حيث تعمل الأسرة الطبية لدعم كل الأطباء الذين يتوفون في الوقت الحالي كنتيجة لهذا الوباء دون الإفصاح عنها حفاظا على كرامة الطبيب.

يذكر أن الطبيب الراحل محمد رضوان كان اتخذ قرارا أكثر من مرة بتأجيل حفل زفافه بسبب جائحة كورونا، حتى يتمكن من الجميع من حضور هذا الزفاف، لكنه اضطر في النهاية لإقامة الحفل بحضور عدد محدود من أهل العروسين، وبعد أيام من زفافه دخل إلى العناية المركزة ليفارق الحياة إثر تعرضه لأزمة قلبية ناجمة عن مضاعفات المرض بعدها بأيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *