طوفان الأقصى.. فلسطينيون يسيطرون على دبابة إسرائيلية على حدود غزة ويسحبون جنديًا من داخلها (فيديو)  

مازال طوفان الأقصى يواصل فاعليات المقاومة، في وجه الاحتلال الإسرائيلي، وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لفلسطينيين يسسيطرون على دبابة إسرائيلية على حدود غزة، ويسحبون جنديًا من داخلها.  

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أعلنت بدء عملية “طوفان الأقصى” ضد إسرائيل وإطلاق آلاف الصواريخ باتجاهها. 

وقال القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف -في رسالة صوتية- إن الضربة الأولى من عملية “طوفان الأقصى” تجاوزت 5 آلاف صاروخ استهدفت إسرائيل. 

وأطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية -صباح اليوم- رشقات صاروخية مكثفة من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، إضافة إلى محاولات تسلل بري وبحري، في حين دوت صافرات الإنذار في مناطق متعددة، بينها جنوب تل أبيب وأسدود وعسقلان. 

وكشفت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي أن حماس أسرت 35 إسرائيليا حتى الآن.  

وأعلن المتحدث العسكري الإسرائيلي تفعيل القبة الحديدية وإطلاق صفارات الإنذار، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي “التأهب لحالة الحرب بعد تسلل فلسطينيين إلى قلب إسرائيل”. 

وأكد أن الدخول البري إلى غزة قد يكون جزءا من العملية، وأنه من المتوقع تعبئة عشرات الآلاف من قوات الاحتياط. 

وقال مراسل “الجزيرة” إن الهجمات أدت لمقتل شخص في أسدود وإصابات مباشرة في عسقلان وبئر السبع وكريات غات، وهناك أوامر بالتزام الملاجئ. 

كما أفادت مصادر طبية للجزيرة بوصول شهيدين و5 إصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة. 

أعلنت حركة حماس، السبت، مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ وعمليات التسلل من غزة إلى إسرائيل، وأفاد بيان لحماس بأن عناصرها تقوم بعملية في إسرائيل أطلقت عليها اسم “طوفان الأقصى”. 

وأظهرت مشاهد متداولة تسلل مقاتلين فلسطينيين من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية القريبة من حدود غزة، ومواجهات وتبادل إطلاق نار مع القوات الإسرائيلية باحدى المستوطنات. 

وأعلن محمد الضيف، القائد العام لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، بدء عملية ضد إسرائيل، وقال الضيف في بيان للحركة إن عملية “طوفان الأقصى” شملت إطلاق أكثر من 5000 صاروخ على إسرائيل. 

وأضاف “اليوم يستعيد الشعب ثورته ويصحح مسيرته ويعود لمسيرة العودة”. 

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في وقت سابق اليوم حالة تأهب الحرب بعد تعرض إسرائيل لهجمات صواريخ من قطاع غزة. 

كما أعلن الجيش الإسرائيلي عبر منصة “إكس” (تويتر سابقا) إطلاق صفارات الإنذار في القدس والمناطق المحيطة به.وقبلها، قال بيان صادر عن حماس إن قائد هيئة الأركان في كتائب القسام محمد الضيف “أبو خالد” سيلقي “بيانا مهما للشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية بعد قليل”. 

وأظهرت مشاهد متداولة تسلل مقاتلين فلسطينيين من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية القريبة من حدود غزة، ومواجهات وتبادل إطلاق نار مع القوات الإسرائيلية بإحدى المستوطنات. 

أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، أن “عددا من المسلحين تسللوا إلى إسرائيل من قطاع غزة عقب إطلاق عشرات الصواريخ من القطاع. و”طُلب من أهالي المناطق المحيطة بقطاع غزة البقاء في منازلهم”، على ما قال الجيش في بيان. 

وأُطلِقت عشرات الصواريخ من غزّة نحو إسرائيل، بشكل مفاجئ، في ساعة مبكرة صباح السبت، فيما دوّت صافرات الإنذار في الأراضي الإسرائيليّة. وسُمع دويّ انفجارات في مناطق مختلفة في قطاع غزّة، ناتجة عن إطلاق رشقات من الصواريخ المختلفة. وقال الجيش الإسرائيلي إن عددا من المسلحين تسللوا إلى إسرائيل من غزة، وقبلها أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن محاولة تسلل إلى مستوطنات غلاف غزة عبر طائرة شراعية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *