طلب إحاطة من الحريري حول تسريح عمال سيتكور للغزل: الشركة تحصل على ملايين من دعم الصادرات وتجبر العمال على الاستقالة

الإدارة «تتستر الادارة خلف أزمة كورونا على غير الحقيقة».. والشركة تستفيد بكل التسهيلات التي تقدمها الحكومة

كتبت- كريستين صفوان

تقدم عضو مجلس النواب، هيثم الحريري، بطلب إحاطة إلى رئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال، بشأن تصفية وتسريح العاملين في مصنع سيتكور للغرل والنسيج.

وطالب الحريري بسرعة مناقشة طلب الإحاطة في لجنة القوى العاملة، مشيرا إلى أنه لقد سبق وأن تقدم بطلب احاطة في 14 نوفمبر الماضي في نفس الموضوع، ولكن «لم يتم مناقشته حتى الآن»، بحسب ما ذكر عبر صفحته على موقع «فيسبوك».

طلب إحاطة بشأن: تصفية وتسريح العاملين في مصنع سيتكور للغرل والنسيج*****السيد الدكتور / علي عبد العال – رئيس مجلس…

Geplaatst door ‎Haitham Elhariri – هيثم الحريري‎ op Maandag 11 mei 2020

وقال عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بالإسكندرية إنه  منذ اكتوبر من العام الماضي، وأكثر من 200 عامل يواجهون «تعسف أصحاب المصنع من رجال المال والسلطة والنفوذ وللأسف مجلس النواب لم يتحرك لمناقشة هذه المشكلة حتي تاريخه».

وأشار الحريري إلى أنه قد تم قطع المرافق ( الكهرباء والمياه) عن المصنع، الذي توقف تماماً عن العمل منذ 6 شهور بالرغم من توافر أكثر من 800 طن قطن في المخازن.

وأضاف أنه تم تخفيض رواتب العاملين منذ 6 أشهر بنسبة 35 %، وتم إجبار العاملين على إجازة إجبارية من رصيد الاجازات لشهور. كما تم إخلاء السكن التابع للشركة وإيقاف بدل الوجبات وبدل السكن.

وشدد الحريري في طلب الإحاطة الذي تقدم به لرئيس مجلس النواب على أن «الشركة تجبر العاملين على الحضور يومياً للشركة والجلوس على الرصيف المواجهة للشركة ومد موعد الانصراف إلى الساعة 4.30 عصراً»

وتابع: «يتحمل العمال مصاريف الانتقال والوجبات والسكن سواء العمال من الاسكندرية او خارج الاسكندرية وهذا لإجبار العاملين على الاستقالة من العمل»

وأكد أنه يتم حاليا إجبار العاملين على العمل مقابل نصف الأجر أو الاستقالة من العمل حيث «تتستر الادارة خلف أزمة كورونا على غير الحقيقة»، ولفت إلى أن «الشركة تحصل على ملايين من صندوق دعم الصادرات وتستفيد بكل التسهيلات التي تقدمها الحكومة للمصانع ورجال الاعمال».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *