طلب إحاطة للحكومة عن تأخر استلام كارت «تكافل وكرامة» 

أعلن المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعي، تقدمه بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء والدكتورة وزيرة التضامن الاجتماعى والدكتور وزير الصحة والسكان، بشأن تأخر استلام كارت تكافل وكرامة لعدة سنوات. 

وقال النائب في طلبه إن هناك مواطنين يقومون بتقديم شكاوي على موقع الوزارة، ويتضح لهم أن الكارت سارى وعند ذهاب المواطنين للمكتب لاستلامه يتم إخطارهم بعدم وجود الكارت. 

وتابع: ذلك يعنى بما لا يدع مجالا للشك أن تلك الكروت يتم استخدامها بمعرفة أشخاص آخرين، وهذه المشكلة مستمرة منذ عدة سنوات مع بعض الأشخاص، وهو مايعنى وجود فساد في آليات تسليم الكروت، ويجب على الوزارة اتخاذ الإجراءات الفورية والرادعة. 

وأضاف: كذلك بعض مستحقى برنامج كرامة، يظهر على موقع الكشف الطبى أن النتيجة (مستحق) وفى حالة الاستعلام تظهر النتيجة (الرقم القومى ليس لدية بطاقة تكافل وكرامة)، متسائلا: عن سبب هذا التضارب . 

واستطرد النائب، لدى تجربة من 6 سنوات مع وزارة التموين حيث كانت شكوى أهالى العمرانية من عدم تسليم بطاقات التموين، وتدخل حينها النائب وقام بوضع الية جديدة للنظام بالتنسيق مع وزارة التموين وتم بالفعل استدراك الامر. 

 وقال النائب: قمنا بتسليم بطاقات التموين لحوالى 126 الف مواطن بالعمرانية، فمن كان يسرق قوت الشعب؟.  

وأضاف أن التغيير الذي اقترحه حينها على وزارة التموين ووافقت الوزارة ووزير التموين على تطبيقه، قد وفر على مصر حوالى 11 مليار جنيه سنويا، كان يتم سرقتها من قوت الناس وتذهب لاباطرة الفساد. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *