طلب إحاطة عن نقص المستلزمات الطبية في المستشفيات.. ونائب: ظاهرة قوائم الانتظار عادت بالمستشفيات  

أعلن النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، تقدمه بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير الصحة، بشأن نقص المستلزمات الطبية بالمستشفيات وعدم توفرها بالأسواق. 

وقال النائب في طلب الإحاطة، إن التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد تسببت في اضطراب عملية استيراد المستلزمات الطبية اللازمة لإجراء العمليات الجراحية بالمستشفيات، الأمر الذي أدى إلى تراكم قوائم انتظار إجراء العمليات الجراحية بالمستشفيات. 

وتابع: تلقيت عددًا كبيرًا من شكاوى المواطنين والمرضى بشأن تأخر إجراء العمليات الجراحية وعمليات الأسنان لمدة تعدت 6 شهور حتى الآن. 

وأضاف: يأتي ذلك بعدما نجحت البلاد، خلال الفترة الماضية، في القضاء على ظاهرة قوائم الانتظار بالمستشفيات بفضل مبادرة السيسي، والتي ساعدت بشكل كبير في سرعة إجراء العمليات الجراحية التي كانت مؤجلة. 

وقال النائب: لكن مع ظهور مشكلات الدولار، وتقييد حركة الاستيراد، بالإضافة إلى بعض السلوكيات الضارة بالأسواق مثل تخزين تلك المستلزمات، أدى إلى نقص كبير في تلك المستلزمات وعدم توفرها بالأسواق، وبالتالي عادت ظاهرة قوائم الانتظار بالمستشفيات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *