طلب إحاطة بشأن أعمدة الإنارة العارية والأسلاك غير المغطاة: يجب إيجاد حلول سريعة قبل وقوع كارثة

هشام الجاهل: الأرصاد تؤكد تعرض البلاد لأمطار غزيرة خلال الأيام المقبلة وأغلب أعمدة الإنارة تعاني من خروج أسلاك عارية منها

كتب: عبد الرحمن بدر

أعلن النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، تقدمه بطلب إحاطة بشأن أعمدة الإنارة العارية والأسلاك غير المغطاة.

وذكر النائب أن مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، يؤكد تعرض البلاد لأمطار غزيرة خلال الأيام المقبلة، وأغلب أعمدة الإنارة في الشوارع تعاني من خروج أسلاك عارية منها وعدم وجود أغطية لها.

وأضاف هشام الجاهل أن بعض الشوارع الرئيسية ومعظم الجانبية وكل الشوارع في المناطق العشوائية أو النائية تعاني بشكل واضح تعري أسلاك أعمدة الكهرباء ووجود أسلاك معراة تخرج من الأرض خاصة بالممرات والمتنزهات، والتي تشكل خطرا على السكان.

وقال هشام الجاهل إنه في موسم الشتاء وخاصة عند هطول الأمطار يحدث تماس كهربائي، مما يؤدي إلى فصل التيار الكهربائي عن إنارة أعمدة الشوارع، وأن الأمر بات يتطلب العمل بشكل جدي، حيث ضرورة الجولات الميدانيّة التي شأنها الكشف عن مواضع الخلل ومعالجتها قبل وقوع الكارثة، والتي حتما ستتسبب في مقتل ربما طفل كان يلهو في الشارع.

وتابع عضو مجلس النواب أن إهمال الوحدات التنفيذية بالمحافظات لتركهم هذه الأسلاك دون تأمين ودون غطاء على بوكسات الأعمدة كي تمنع خروج الأسلاك المتصلة بالتيار الكهربائي عرض الكثيرون للخطر، دون أي اعتبار أو تقدير لحياة المواطن المعرضة للخطر وخاصة الأطفال الذين لا يدركون حجم الخطر الذي يمرون بجواره.

وطالب عضو مجلس النواب بفتح هذا تحقيق موسع بهذا الملف، والزام أجهزة الدولة جميعا بما فيها المحافظة والوحدات المحلية والتنفيذية بمعالجة أعمدة الانارة المتروكة في العراء ودون تغطية للأسلاك، وأن تكون هناك صيانة دورية لأعمدة الإنارة والأسلاك بشكل دوري وتغطيتها، وإيجاد حلول سريعة للأزمة فورا حفاظا على حياة المواطنين، مع محاسبة المسؤولين وإحكام أعمال الرقابة عليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *