طلب إحاطة برلماني بشأن المعديات المتهالكة: تتسبب في كوارث تودي بحياة الأبرياء.. وعلى الحكومة استبدالها

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى وزارتي التنمية المحلية والري، بشأن انتشار المعديات المتهالكة، التي تودي بأرواح الأبرياء من وقت لآخر، وآخرهم ضحيتا المعدية النيلية في قرية أسمنت التابعة لمركز ناصر شمال محافظة بني سويف، السبت الماضي. 

وقالت النائبة، في طلبها المعروض على المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إنه قبل أيام فوجئنا بكارثة معدية بني سويف التي راح ضحيتها عدد من المواطنين، وهو الأمر الذي طالما يتكرر من وقت لآخر. 

وأضافت أنه على الرغم من العديد من التحذيرات في هذا الشأن، إلا أن الإشكالية ما تزال قائمة، خاصة أن بعض المناطق تعتمد على المعديات بشكل أساسي في التنقل مرورا بنهر النيل؛ وهو الأمر الذي يمثل خطورة بالغة على حياة المواطنين. 

وأضافت سليم، أن هذه المعديات مر عليها سنوات وفي أمس الحاجة إلى الصيانة والمتابعة الدورية، وهناك إهمال شديد في متابعتها، الأمر الذي ينذر بخطورة بالغة تستوجب اتخاذ كافة التدابير اللازمة، بما يحافظ على حياة الأبرياء من المواطنين. 

وتابعت: “نكرر النداء للحكومة بضرورة العمل على استبدال هذه المعديات بمحاور أعلى النيل في جميع المناطق الحيوية على مستوى المحافظات؛ لمنع تكرار هذه الحوادث، وإلى حين توفير الاعتمادات المالية اللازمة في الموازنة العامة للدولة، على الجهات المعنية ممثلة في وزارتي الري والتنمية المحلية، مراجعة كافة المعديات على النيل، ووقف التعامل الفوري مع المتهالكة منها”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *