طقس شديد الحرارة نهارا على جميع الأنحاء اليوم.. والأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة من الجمعة لمدة أسبوع

كتبت: ليلى فريد  

قالت هيئة الأرصاد الجوية إنها تتوقع أن يسود اليوم الخميس، طقس شديد الحرارة نهارا على جميع الأنحاء، ويعتدل الطقس خلال فترات الليل والصباح الباكر على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية، ويميل الطقس للبرودة على السواحل الغربية، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء. 

كما توقعت الهيئة نشاط للرياح اليوم وانتشار الأتربة العالقة، على مناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى وغرب البلاد وجنوب الصعيد وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة. 

ومن المتوقع انتشار الأتربة العالقة نهارا على مناطق من السواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. 

وذكرت الأرصاد أنه تسجل درجات الحرارة اليوم 39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى خلال ساعات النهار، و20 درجة ليلا، فيما تسجل محافظات السواحل الشمالية 38 درجة مئوية صباحا، و18 درجة ليلا، ونصحت الأرصاد المواطنين الابتعاد عن أشعة الشمس خاصة خلال ساعات الذروة. 

وأعلنت الأرصاد الجوية من خلال بيان لها أنه اعتبارا من غد الجمعة، وعلى مدار الأسبوع القادم تشهد شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد انخفاض في درجات الحرارة. 

وكشفت الأقمار الصناعية الخاصة بالأقمار الصناعية تأثر البلاد بكتلة هوائية شمالية غربية تتسبب في انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس ربيعى مائل الحرارة نهارا مائل للبرودة في فترات الليل والصباح الباكر. 

ومن المتوقع أن تسجل القاهرة يوم الجمعة خلال ساعات النهار 32 درجة مئوية و16 ليلا. 

أما محافظات السواحل الشمالية فمن المتوقع أن تسجل 23والصغرى 15. 

وحذرت الأرصاد المواطنين من تخفيف ملابسهم خلال ساعات الليل والصباح الباكر نظرا لانخفاض درجات الحرارة عن ساعات الذروة. 

وتتوافر فرص تكون الشبورة المائية غدا الجمعة (من الرابعة حتى الثامنة صباحا ) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. 

ويتوقع خبراء الأرصاد نشاط الرياح من نفس اليوم على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *