طقس سيء.. إغلاق مينائي السويس وشرم الشيخ وسقوط أشجار في الدقهلية والمنوفية بسبب شدة الرياح.. الإسكندرية تعلن انتظام الدراسة غدا

كتب- فارس فكري

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر اليوم الأربعاء غلق مينائي السويس وشرم الشيخ نظرا لسوء الأحوال الجوية وتم وقف الأنشطة البحرية لحين تحسن الطقس.

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر إغلاق ميناء السويس البحري بمحافظة السويس نظرا لسوء الأحوال الجو مائية وشدة الرياح التي بلغت 27 عقدة والضغط الجوي وحالة البحر مضطربة جدا وارتفاع الأمواج من 4 إلى 6 أمتار نسبة الرطوبة 48% ودرجة الحرارة 20 درجة مئوية والرؤية 1200 متر وحالة الجو رمال مثارة تصل لحد العاصفة وتم إيقاف كافة الأنشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

وشدد اللواء محمد الرحيم رئيس الهيئة على مديري الموانئ باتخاذ جميع التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية لسلامة الملاحة البحرية ومنع الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

كما أعلنت الهيئة إغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى بمحافظة جنوب سيناء مساء اليوم الأربعاء، نظرا لسوء الأحوال الجوية، حيث وصلت شدة الرياح إلى 27 عقدة والضغط الجوى 1010، واتجاه الرياح غربية وحالة البحر مضطربة جدا.

كانت محافظتي الدقهلية والمنوفية قد شهدتا سقوط أشجار بسبب شدة الرياح ما أدى إلى قطع الكهرباء في عدد من المناطق.

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس، استقرارا بالأحوال الجوية، ليسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الخميس، يشهد شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشرقية على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة.

من ناحية أخرى أعلن محمد الشريف محافظ الإسكندرية على انتظام الدراسة غداً الخميس بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة، وذلك وفقاً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأوضح محافظ الإسكندرية أن جميع الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع كافة القطاعات الخدمية والحيوية في متابعة لحظية تحسباً لأي تقلبات مناخية مفاجئة.

ووجهت وزارة الصحة عدة نصائح للمواطنين لحمايتهم من المضاعفات الصحية، الناتجة عن موجة الطقس السيئ والرياح المحملة بالأتربة، التي تشهدها البلاد، منها تجنب الخروج من المنزل خاصة مرضى الحساسية إلا في حالة الضرورة مع تغطية الأنف وارتداء الملابس الثقيلة وارتداء الكمامة أثناء الخروج وشرب المياه والأطعمة التي ترفع المناعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *