طب وقائي الدقهلية توزع شنط أدوية على مصابي كورونا بالمنازل.. ووكيل الصحة: بدأنا تطبيق العزل المنزلي على 18 مصابا

كتب- فارس فكري

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية، مساء الخميس، توزيع فرق من الطب الوقائي والعاملين بالوحدات الصحية شنطة تحتوي الأدوية اللازمة لمصابي كورونا في منازلهم مع إتاحة الحصول عليها من الوحدة الصحية الأقرب لهم، وذلك عقب ثبوت إيجابية التحليل للإصابة بفيروس كورونا .

وأوضح مكي أن فرق الطب الوقائي سوف تقوم بدورها فى متابعة مرضى العزل المنزلي وتسهيل أمور التحاليل الدورية لهم إلى أن يمن الله عليهم بالشفاء.

كان وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية، أعلن عن عزل 18 مصابا بفيروس كورونا منزليا طبقا لبروتوكول وزارة الصحة الجديد والذي بدأ تطبيقة ٢١ مايو الحالي، وتم منحهم حقيبة تحتوي كورس علاجي، مع متابعتهم من قبل الطب الوقائي وفرق الترصد.

وأوضح مكي في تصريحات سابقة تم تطبيق البروتوكول الجديد على جميع مستشفيات المحافظة (بني عبيد التخصصي، والمنصورة التخصصي، والمنصورة الدولي، والسنبلاوين العام، والمنزلة المركزي، وميت غمر المركزي، ونبروه المركزي، وشربين المركزي، وتأمين صحي سنـدوب، ودكرنس العام، ومنيه النصر المركزي، وأجا المركزي، والجمالية المركزي، وبلقاس المركزي، والمقاطعة المركزي، وجمصة المركزي، وشبرا سندي المركزي، وميت سلسيل المركزي، ودماص المركزي، وأتميده المركزي، وشبراهور المركزي، والكردي المركزي، وصدر المنصورة، وصدر بهوت، وصدر دكرنس، وصدر المنزلة، المطرية المركزي)، بجانب مستشفيات بالجامعة وأخرى تابعة للأمانة العامة للمراكز الطبية.

وأضاف مكي “أي مريض يشعر بأعراض كورونا متاح الكشف في جميع المستشفيات ويوجد بها لجنة علمية وتجرى له تحاليل وأشعة واللجنة تقرر عقب النتائج إما تكون حالة بسيطة أو لدية الأعراض ولا يعاني تصرف له شنطة بها العلاج المخصص ونسجل بياناته للمتابعة، ويمكن توفير ٥ كمامات جراحية ولو متاح كحول ونحن في خدمة المرضى”.

واستطرد مكي “المريض الذي يعاني من مضاعفات من ضغط وسكر أو كلى أو ارتفاع درجة الحرارة فهذا يتم حجزه ونأخذ مسحة ونبدأ العلاج حتى يستطيع إكمال علاجه في منزله، وهناك أعراض خطيرة يحتاج عناية ونلجأ هنا للغرفة المركزية لتوفير عناية مركزة وهي مرتبطة بنظام الوزارة لو متاح أماكن في حجر تمي الأمديد أو إحدى المستشفيات الأخرى، ويبدأ علاجه إن تحسن بعد الأيام الخمسة الأولى يلتزم بالعزل المنزلي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *