طبيب بقنا يُطلق مبادرة لعلاج مصابي كورونا في منازلهم بالمجان: أتابع 20 حالة يوميًا وحالات الشفاء بلغت 80% (فيديو)

أطلق الدكتور مجدي شهدي، مدرس مساعد الأمراض الصدرية بجامعة الأزهر، منذ 10 أيام حملة بهدف علاج مرضى فيروس كورونا المستجد بمحافظة قنا فى منازلهم بالمجان.

وتحدث شهدي عن تفاصيل المبادرة في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج “التاسعة” على القناة الأولى بالتليفزيون المصري، قائلا إنه “يعالج الآن 76 حالة عن طريق الواتساب أو الماسنجر، وبتابع يومياً من 15 أو 20 حالة”.

وتابع شهدي، أنه يتابع مرضاه ويقدم له التوعية الصحية وأنواع العلاج وجرعاته وفى حال استدعاء حالتهم لأية تحاليل أو إشاعات يتم إبلاغهم والإطلاع عليها من خلال الإنترنت.

وقال شهدي إن هناك تحسن كبير فى عدد من المرضى، وحالات التحسن وصلت إلى 80% وكل التعليمات بنعطيها للمريض وأسرته وهناك تحسن كبير يتم”.

وكتب شهدي في حسابه على “فيس بوك” في وقت سابق: “نظرا لكثرة وانتشار حالات كورونا وصعوبة توفير أماكن للعزل بالمستشفيات ..أنا مستعد أتابع أي حالة كورونا معزولة في البيت عن طريق عرض الإشاعات والتحاليل ووصف العلاج وطرق الوقاية وكيفية التعامل معها وذلك عن طريق الماسنجر أو الواتس أب أو عن زيارة أحد أفراد المنزل بعيادتى الخاصة ..نسأل الله ان يرفع الغمة والبلاء عاجلا غير آجل”.

وفي آخر حصر رسمي أعلنت وزارة الصحة والسكان أنه تم تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، بالإضافة إلى وفاة 38 حالة جديدة.

وأضافت الوزارة أمس الخميس، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، هو 29767 حالة من ضمنهم 7756 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1126 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *