طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي عن ملف المحبوسين: سأتقدم بقائمة كاملة للمحامين غدًا.. ساعدونا بالدعاء وتقديم معلومات دقيقة

العوضي: ملف المحامين المحبوسين على رأس أولوياتي.. وهناك وعود جدية وصادقة من القيادة السياسية بأن يشهد هذا الملف انفراجة 

كتب- عبد الرحمن بدر 

قال طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسية: سأتقدم بقائمة كاملة للمحامين غدا، ساعدونا بالدعاء وتقديم معلومات دقيقة. 

وتابع العوضي في تصريح، الأربعاء: ملف المحامين المحبوسين على رأس أولوياتي قطعًا ودون أن يطلب مني أحد ذلك، وقد عرضت الأمر بالفعل في اجتماع الأمس بعد تقديم الدكتور ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، قائمة بأسماء الصحفيين المحبوسين وقلت نصا ( إحنا كمان عندنا قائمة محامين). 

وأضاف العوضي: “هناك وعود جدية وصادقة من القيادة السياسية بأن يشهد هذا الملف انفراجا، وسأتقدم بقائمة كاملة للمحامين غدا باذن الله، وطبعا سيد مشاغب ده ابني وابن اخويا علي فهيم، المحامي رحمه الله، ومش مستني حد يفكرني بيه، وأيمن موسى اللي كل الدنيا عمالة تكلمني عليه، ومحمد محي الدين وكل المجهولين والحالات الإنسانية، ساعدونا بالدعاء وتقديم معلومات دقيقه عن كل حالة”.  

وبالأمس تم الإعلان عن تفعيل لجنة العفو الرئاسي وتوسيع نطاق عملها لتشمل الغارمين والغارمات إلى جانب الشباب، وكذلك إعادة تشكيلها لتشمل (محمد عبد العزيز، طارق الخولي، كريم السقا، طارق العوضي، كمال أبوعيطة).   

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في حفل إفطار الأسرة المصرية: الوطن يتسع لنا جميعًا، والاختلاف في الرأي لايفسد للود قضية.    

وعبر السيسي خلال الحفل عن سعادته بالإفراج عن دفعات من أبناء مصر خلال الأيام الماضية، وأكد أن الوطن يتسع للجميع، وأن الاختلاف في الرأي لايفسد للوطن قضية.    

يذكر أنه جرى الإفراج عن 41 شخصًا من المحبوسين احتياطيًا خلال الأسبوع الجاري، وسط مطالبات بالإفراج عن باقي المحبوسين والمحكومين على ذمة قضايا سياسية.     

وكلف السيسي إدارة المؤتمر الوطني للشباب بالتنسيق مع كافة التيارات السياسية الحزبية والشبابية لإدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.    

وأمر السيسي بإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي وتوسيع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المختصة.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *