طارق العوضي: حصلنا على براءة الفنانة رانيا يوسف من تهمة ازدراء الأديان بسبب تصريحاتها حول الحجاب

كتب- فارس فكري

قال المحامي طارق العوضي إن مكتبه حصل اليوم على حكم ببراءة الفنانة رانيا يوسف. وأصدرت محكمة جنح قصر النيل، اليوم الأحد، حكمها بالبراءة في الدعوى القضائية المقامة ضد رانيا في اتهامها بازدراء الأديان والفعل الفاضح.

كانت نيابة وسط القاهرة الكلية، قد حددت في وقت سابق جلسة، غدًا الأحد، لنظر الدعوى المقامة من المحامي أشرف ناجي اتهامًا ضد رانيا يوسف بازدراء الأديان ردًا على سؤال فى إحدى القنوات الفضائية.

وأضافت الدعوى أن جريمة ازدراء الدين الإسلامي في ذات الحلقة بإجاباتها المثيرة للجدل عند سؤالها متى نرى رانيا يوسف محجبة فردت بسرعة وبسخرية، ومن ثم كمل المذيع سؤاله، مشيرًا إلى أنه من 1400 سنة فرض علينا الحجاب، فكررت “رانيا”، وأجابت وأصرت قائلة “إحنا المصريين مكناش محجبين، وإن الحجاب ده اتفرض علينا في الثمانينيات وأواخر السبعينيات”.

كانت الفنانة رانيا يوسف قد أعلنت اعتذارها للجمهور بعد ظهورها على قناة عراقية بعد تداول تصريحات لها أثارت الجدل، ووصفتها الفنانة بأنها محرفة عن سياقها، مطالبة الجمهور بعدم التسرع في الحكم، ومشاهدة نص الحوار بالكامل.

وأكدت الفنانة رانيا يوسف في البيان الذي أصدته بالتنسيق مع محاميها طارق العوضي، أنها قررت اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المذيع العراقي الذي أجرى معها الحوار.

ودافعت رانيا عن رأيها في الحجاب، وأوضحت أنها قالت إنها بشكل شخصي لن ترتدي الحجاب، وأن هذا موضوع شخصي بحت لا علاقة له بالإفتاء في الدين.

وأضافت: “استشهدت بما كنا نراه جميعا ومن الصور القديمة وحفلات حقبة الستينيات أنه كان من النادر أن ترى سيدة ترتدي الحجاب ومع ذلك كان المجتمع المصري محافظًا ومتفتحًا دون النظر لشكل أو ملبس، وهذا الرأي إنما هو يظل رأي شخصي لا علاقة له بأصل الدين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *