ضياء رشوان: سريان الهدنة الفلسطينية الإسرائيلية دون عوائق في اليوم الرابع.. وإجمالي عدد الشحنات التي عبرت لغزة وصل لـ 2263 شاحنة

كتب – أحمد سلامة

أكد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، بأن الهدنة الفلسطينية الإسرائيلية سرت دون عوائق خلال اليوم الرابع، وهو ما يعود إلى الجهود المكثفة التي تبذلها القاهرة بالتعاون مع قطر، والمشاركة الأمريكية الفعالة.

وأوضح رشوان أن حجم المساعدات الطبية التي تم إدخالها إلى قطاع غزة حتى مساء أمس الإثنين، بلغ 2812 طنا، وبلغ حجم المساعدات من المواد الغذائية 11427 طنا، وحجم المياه 8583 طنا، فضلا عن 127 قطعة من الخيام والمشمعات، بالإضافة إلى 2418 طنا، من المواد الإغاثية الأخرى.

وأشار إلى أنه تم إدخال 1048 طنا من الوقود حتى مساء أمس، وأن إجمالي عدد الشاحنات التي عبرت من معبر رفح إلى قطاع غزة بلغ 2263 شاحنة خلال هذه الفترة.

ونوه رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بأن مصر قد استقبلت في نفس الفترة، 566 مصابًا من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية ومعهم نحو 300 مرافق، إضافة إلى عبور 8691 شخصًا من الرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية، و1256 مصريا، من قطاع غزة، وتسهيل دخول 421 فلسطينيا عالقا بمصر إلى القطاع.

وأعاد رشوان التأكيد على استمرار الجهود المصرية في العمل على الإسراع بعمليات نقل المساعدات الإنسانية للمُساهمة في الحد من تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون في قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *