بعد إخلاء أول مستشفى عزل بمصر.. نائب مدير النجيلة: انتهت أصعب وأجمل حدوتة.. آن الأوان لنستريح قليلاً (صور)

عبد الرحمن بدر

علق الدكتور محمد أبوطالب، نائب مدير مستشفى النجيلة للعزل، على إخلاء مستشفى النجيلة ورجوعها لمستشفى مركزي لاستقبال الحالات وخدمة أهالي مطروح، قائلا: “وانتهت أصعب وأجمل حدوتة.

وقال أبو طالب في تصريح له: “المستشفى أول مستشفى عزل بمصر لعلاج مصابي كورونا، أجمل قصة ورواية سنظل نفخر بها ونحكيها لأبنائنا وأحفادنا إن طال عمرنا”.

وأضاف: “تم استقبال 280 حالة من ضمنهم أجانب من مختلف الجنسيات، شفاء 215 حالة، وتحويل 35 حالة لنزل الشباب بمطروح ومستشفى العجمي بالإسكندرية للتعافي “.

وتابع أبو طالب: “لن ننسى الأبطال وأبناء هذا الصرح العظيم وهم أستاذ سيد المحسناوي رحمه الله وعم ناجي الجراري رحمه الله .. تقبلهم الله من الشهداء ورزقهم الفردوس الأعلى “.

وأضاف: “كل الطاقم الإداري والطبي من أطباء وتمريض والفني والعمال لهم جزيل الشكر لبطولتهم الخالدة والتي سيحكي عنها التاريخ ،أهالي النجيلة الكرام الذين عاملونا بأحسن معاملة ودعمونا بكل السبل، كل الشكر والتقدير لهم”.

وأكد: “عملنا بسيستم واضح للجميع وفريق عمل متميز، كنا جنود وكل له دور ينفذه، ولم يتخاذل أحد، بل إننا لم نقبل بتواجد أي متخاذل بيننا أبدا، وكنا نشد أزر بعضنا في الشدائد حتى انقضت المحنة وتحولت لمنحه تعلمنا منها الكثير والكثير على المستوى الطبي والمهني والاجتماعي وأصقلت شخصياتنا للأفضل ،ترتبت أولوياتنا بسبب تلك الفترة، زادت مهاراتنا وتوطدت علاقات بيننا، كنا أسرة واحدة متميزة”.

وتابع أبو طالب: “سأظل فخورا طول حياتي بالعمل كنائب مدير الحجر الصحي بمستشفى النجيلة للعزل وأتمنى أن أكون قد أديت واجبي قدر المستطاع، فخور بأخوتي وبالصداقات الرائعة التي اكتسبتها من الحجر الصحي وبالمعارف الطيبة والمواقف الرجولية التي صنعت كل شئ ورتبت كل شئ من جديد “.

وقال نائب مدير مستشفى النجيلة: “مرحبا بعودتنا مرة أخرى لخدمة أهالي النجيلة ومطروح ونعدكم بعودة قوية إن شاء الله .. وسيتم تخصيص جزء للعزل بالمستشفى لحالات كورونا بالنجيلة إن وجدت لخدمه أهالي النجيلة الكرام”.

وأضاف: “لأن الكورونا ما زالت متواجدة ولذلك يجب الاستمرار في الالتزام بطرق الوقاية والتباعد المجتمعي ولذلك ما زال هناك أقسام عزل بجميع مستشفيات المحافظات لاستقبال حالات الكورونا”.

واختتم: “بطولات كثيرة لن يتسع الوقت لحكايتها في بوست واحد، وآن الأوان لنستريح قليلا، لقد افتقدنا أهلنا كثيرا جدا، ولكننا فخورون بما قدمناه وبما ضحينا به من كل شئ في سبيل تلبية نداء الواجب الوطني والمهني .. يبقى هذا نداء الواجب في النهاية”.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس السبت، أنه تم تسجيل 1168 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 88 حالة جديدة.

وتابعت أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأكدت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 63923 حالة من ضمنهم 17140 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2708 حالات وفاة.

وأعلنت الوزارة عن خروج 403 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 17140 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *