ضياء الدين داود: هناك أزمة طاحنة في البلد و«الشوية اللي معاهم فلوس» بيتحكموا في الاقتصاد

النائب: عجز الحكومة عن تدبير النقد الأجنبى للخامات الأولية الداخله في الصناعة سيؤدي لتوقف صناعات عديدة 

كتب- عبد الرحمن بدر 

قال النائب ضياء الدين داود، عضو مجلس النواب، إن هناك أزمة طاحنة فى البلد وعلى البرلمان أن يتحمل مسؤوليتة، وأن عجز الحكومة عن تدبير النقد الأجنبى للخامات الأولية الداخله في الصناعة سيؤدي لتوقف صناعات عديدة رغم إيداع قيمة الاعتماد مغطى بـ١٢٠٪. 

 وانتقد داود مشروع القانون المقدم من الحكومة بفتح اعتماد إضافي للموازنة العامة للدولة، لعام 2021-2022. 

وحذر داود، خلال كلمته في الجلسة العامة اليوم أثناء مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بشان مشروع القانون، من أن الفيدرالي الأمريكي من المتوقع أن يخفض ٣٠٠ نقطة أساس مما قد يحمل الموازنة الجديدة عجزا إضافيا ٣٠٠ مليار جنيه، لافتًا إلى أنه رغم الأزمة لم نر التقشف بعد في تصرفات الحكومة، متسائلا: “هل هذه خطة التشقف ونحن نرى مستشارين بالمليارات أم هذه توازنات لإدارة اللعبة السياسية”. 

وانتقد داود الاستمرار في سياسة الاستدانة في ظل وجود ما وصفه بـ”سوء إدارة من البنك المركزي وعدم وجود تدبير للنقد الأجنبي للخامات اللازمة للصناعة”، مطالبا بتوفير الدولار للمصنعين الذين يحتاجون لتوفير الدولار للحصول على الخامات الأولية اللازمة للصناعة. 

وقال البرلماني: “الشوية اللي معاهم فلوس في البلد بيتحكموا في الاقتصاد، اللي بيدفع ضرائب صغار الممولين، وعدم تنشيط الصناعة لحساب مين”. 

واختتم: “من هنا حتى 30 يونيو على المجلس تحمل مسؤوليته في مناقشة مختلفة للموازنة العامة للدولة عن كل السنوات المالية السابقة لننجو بمصر، مسؤولية في رقبتنا كلنا”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *