ضياء الدين داود: نرفض تهجير الشعب الفلسطيني إلى سيناء أو النقب.. وأدعو للانسحاب من اتفاق العلا ورفض صفقة القرن (فيديو)  

النائب: في انتظار قرارات مطلوبة للحفاظ على الأمن القومي.. أمن مصر أصبح على المحك ولن نقبل إلا بفلسطين محررة دون قيد أو شرط 

كتب: عبد الرحمن بدر 

أعلن النائب ضياء الدين داود، رفضه تهجير الشعب الفلسطيني سواء إلى سيناء أو إلى صحراء النقب، ودعمه لحق المقاومة الفلسطينية المشروع ضد الإحتلال. 

وقال خلال الجلسة الطارئة للبرلمان: أطالب الرئيس بإعلان إنسحاب مصر من إعلان ومقررات العلا، مطالبًا الرئيس بالتأكيد أن مصر ليست جزء من صفقة القرن. 

وأكد: “لانقبل أن يهجر الفلسطينيين في أي من المواقع بغير أرضهم، الأمة العربية يجب أن تكون في هذا التوقيت رافضة لما يدور”. 

وتابع “كلنا صوتًا واحدًا، ونحن في انتظار قرارات مطلوبة للحفاظ على الأمن القومي، وتنتظرها المقاومة الفلسطينية المشروعة، والمصريين حينما قاموا بعمليات خلف خطوط العدو وقت حرب الاستنزاف، لم يكن إرهابا وإنما كانت مقاومة جزء من عدالة أي قضية بما تكفلها المواثيق الدولية واتفاقات جينف”. 

وقال النائب: الحكومات الغربية الآن، هي النسخ الأردأ والأسوأ في تاريخ المقررات الدولية، وجميعهم سقطوا في الوحل، نحن بصدد النسخة الأسوأ في الولايات المتحدة منذ 100 عام. 

وأضاف: علينا أن نرفض الانتهاكات الحالية لأن مصر كبيرة وهي قلب الأمة النابض، لا نريد أن نورطها ولكن أمن مصر أصبح على المحك، والـ100 مليون مصري ورئيسهم لن يقبل إلا بفلسطين محررة دون قيد أو شرط. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *