ضمن حملة تدوين عنه.. ابنة الصحفي المحبوس أحمد سبيع في نداء لوالدها: بقالي 1000 يوم مشفتكش تعالى.. وزوجته: حق ولادي يتربوا في حضن أبوهم

إيمان محروس: ممنوع من الزيارة منذ حبسه ووضعه الصحي سيء ولا نعلم عنه شيئا منذ شهور.. ونمر بصعوبات تقصم الظهر

زوجة سبيع: ولادي تعرضوا لكذا حادثة وربنا نجاهم وأبوهم ميعرفش.. مكانه وسطنا مش عندكم

بعثت أسرة الصحفي أحمد سبيع، برسائل له تزامنا مع إكماله 1000 يوم في الحبس الاحتياطي، على ذمة القضية 1360 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، معبرين عن افتقادهم له، ومطالبين بسرعة إخلاء سبيله.

وقالت الطفلة سيرين، ابنة الصحفي أحمد سبيع في رسالة بالفيديو، اليوم الجمعة 25 نوفمبر: “يا بابا أنت وحشتني قوي، بقالي 100 يوم مشفتكش، تعالى بقى أنا بحبك”.

وأوضحت: “كان عندي سنتين لما اتاخد بابا، ودلوقتي بقيت 5 سنين، بكبر وهو مش معايا، محرومة منه 3 سنوات، أنا عايزة بابا يرجع وياخدني في حضنه طلعوا لي بابا”.

وقالت إيمان محروس زوجة سبيع، عبر حسابها على “يسبوك”، “النهاردة أحمد بيكمل 1000 يوم في محبسه منعرفش عنه حاجة ولا يعرف عننا حاجة، وضعه الصحي سيئ جداً ووضعه المعيشي مفيش أسوأ منه كما نُقِل لي من المحامي لما التقاه مرة في الجلسة”.

وأضافت: “ولادي تعرضوا لكذا حادثة وربنا نجاهم برحمته وفضله وهو ميعرفش، بنمر بصعوبات بالغة تقسم الظهر وبنعدي بمعونة ربنا لكن محتاجين أحمد يبقي معانا ده حقنا الطبيعي، ولادي حقهم يعيشوا ويكبروا في حضن أبوهم، محتاجين لما يحتاجوا له يلاقوه معاهم، بيكبروا وبيكبر معاهم إحساسهم وتساؤلهم الأوحد: “ليه بابا مش معانا ليه محرومين منه كل السنين دي؟ “.

وتابعت: “خرّجوا أحمد لأولاده وبيته، خرّجوا أحمد عُمرنا بيعدي وإحنا واقفين علي بوابات المحاكم والسجون، لأن مكانه وسطنا مش عندكم، خرّجوا أحمد لأن كفاية كده”.

كان زوجة الصحفي المحبوس تقدمت بطلب لنقابة الصحفيين لمطالبتها بالتدخل والمطالبة بإخلاء سبيله بضمان النقابة، بالتزامن مع إكماله 1000 يوم في الحبس منذ القبض عليه.

وتنظر محمد جنايات إرهاب القاهرة، في جلستها المنعقدة يوم السبت المقبل 26 نوفمبر، جلسة محاكمة سبيع وآخرين بينهم الصحفي بدر محمد بدر، في القضية رقم 1360 لسنة 2019، والتي تمت إحالتها قبل شهرين إلى المحاكمة.

وقالت الزوجة في طلبها، الذي حصل “درب” على نسخة منه في 23 نوفمبر 2022: “أعلم سيادتكم بأن زوجي الصحفي أحمد محمد سبيع، سيكمل ألف يوم في محبسه يوم الجمعة 25 نوفمبر، ممنوعين من زيارته أو معرفة أخباره أو القدرة على إدخال متطلباته الحياتية من ملبس ومأكل وعلاج في مكان محبسه”.

وأضافت: “حيث أنه أتم 1000 يوم في هذا التعنت الشديد مع والتضييق عليه في محبسه، أتقدم إليكم بطلبي هذا للتدخل الفوري للإفراج عنه بضمان النقابة، حيث أنه العائل الوحيد لأسرته ومراعاة لسوء حالته الصحية نتيجة الحبس دون توفير المستلزمات الطبيعية الحياتية له”.

وتابعت الزوجة في الطلب: “كذلك فإنه في يوم السبت 26 نوفمبر سنعتقد جلسة جديدة للقضية 1360 لسنة 2019 والمدرج فيها زوجي، لذلك أطلب تكليف محامي النقابة بالحضور مع وتقديم ما يلزم لإخلاء سبيله”.

وكانت محكمة جنايات إرهاب القاهرة، قد بدأت محاكمة سبيع وآخرين على ذمة القضية 1360 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، بعد عامين ونصف في الحبس الاحتياطي.

وأوضح المحامون أن الزميل أحمد سبيع تم استدعائه، الاثنين، 29 أغسطس، أمام نيابة أمن الدولة لاستكمال التحقيقات وتوقيع قرار الإحالة، للمحاكمة أمام إحدى دوائر الإرهاب بمحكمة جنايات القاهرة.

ويواجه سبيع في القضية 1360 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، اتهامات نشر أخبار كاذبة والانضمام لجماعة ارهابية وهي نفس الاتهامات التي تم تبرئته منها في قضية غرفة عمليات رابعة بعد 4 سنوات من الحبس.

وأكمل سبيع في 28 أغسطس الماضي سنتين ونصف السنة رهن الحبس الاحتياطي في آخر قضاياه قبل إحالتها للمحكمة، والتي بدأ الحبس على ذمتها منذ القبض عليه 28 فبراير 2020 أثناء مشاركته في تشييع جثمان المفكر الإسلامي الراحل محمد عمارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *