صور| شادي الغزالي من الحبس في القضية 621 لإخلاء السبيل بعد 22 شهرا.. وزوجته: مش مصدقة نفسي.. عقبال كل المعتقلين

كتب- حسين حسنين

أطلقت قوات الأمن، مساء اليوم الجمعة، سراح الناشط السياسي البارز الدكتور شادي الغزالي حرب، تنفيذا لقرار نيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيله ضمن 15 آخرين من قيادات وأعضاء الأحزاب السياسية الشرعية.

ونشرت زوجة الدكتور شادي الغزالي حرب، أول صورة له بعد إخلاء سبيله، وكتبت عليها: “شادي على الأسفلت، مش مصدقة نفسي، الحمد لله وعقبال كل المعتقلين”.

فينا نشر شقيقه، صورة أخرى له يظهر فيها مع عمه الدكتور أسامة الغزالي حرب وعدد من الأصدقاء.

ونشر “درب”، أسماء 15 متهما من الأحزاب السياسية المختلفة، أصدرت نيابة أمن الدولة، أمس الخميس، قرارات بإخلاء سبيلهم دون حتى انتظار مواعيد جلسات تجديد حبسهم.

والأسماء المخلى سبيلها هي:

1- د حسن نافعة. أستاذ العلوم السياسية

2- د شادي الغزالي حرب.

3- م عبدالعزيز الحسيني. ( نائب رئيس حزب تيار الكرامة ).

4- كريم عباس.

5- عبير الصفتي. ( حزب العيش والحرية ).

6- أحمد فاضل. ( حزب الدستور )

7- أحمد الرسام. ( حزب الدستور )

8- هلال سمير.

9- رمضان رجب.

10- أمير عيسى. ( حزب الدستور ) 11- خالد سويدة.

12- وائل عبدالحافظ.

13- أحمد السقا. ( المصري الديمقراطي).

14- عمرو حسوبة. ( المصري الديمقراطي ).

15- حازم عبدالعظيم.

وتعود وقائع القبض على شادي الغزالي حرب إلى 15 مايو 2018، بعد إلقاء القبض عليه والتحقيق معه أمام نيابة الدقي التي أخلت سبيله بكفالة 50 ألف جنيه.

ولكن فوجئ المحامين أثناء إنهاء إجراءات إخلاء السبيل، بالتحقيق معه في قضية جديدة أمام نيابة أمن الدولة العليا باتهامات قانون الإرهاب، والتي جاءت أرقامها 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة.

وواجه الغزالي حرب في هذه القضية، اتهامات بنشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

ويأتي قرار النيابة بإخلاء سبيل هذه المجموعة، في الوقت الذي تطالب فيه حركات وأحزاب سياسية وشخصيات عامة وحزبية وأسر معتقلين ونواب، بالإفراج عن السجناء والمحبوسين احتياطيا خوفا من تفشي فيروس كورونا.

وسجلت مصر بحسب أخر بيانات وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، 256 حالة إصابة بالفيروس المستجد، وارتفاع الوفيات إلى 7 بعد وفاة مواطن من الجيزة يبلغ من العمر 68 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *