صور | تلاميذ يتعلمون على الأرض.. عزل مدير مدرسة ابتدائي في الخانكة وأولياء أمور : كثافة الفصل 105 تلاميذ

كتب- فارس فكري

أصدر الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، اليوم الأحد، قرارًا عاجلًا بإحالة مدير مدرسة المثلث الابتدائية بالخانكة للتحقيق وعزله من منصبه، وتعيين مدير آخر بدلًا منه في واقعة جلوس طلاب إحدى الصفوف بالمدرسة على الأرض لعدم وجود مقاعد دراسية.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه جرى إرسال لجنة من الأبنية التعليمية لمد الطلاب بالمقاعد اللازمة لهم وسيجلس الطلاب تحت أي ظرف اعتبارًا من الغد على مقاعد طلابية.

جاء ذلك على خلفية تداول صور بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لطلاب يفترشون الأرض في مدرسة المثلث الابتدائية بالخانكة وقضاء اليوم الدراسي دون مقاعد.

وقالت صفحة محافظة القليوبية على الفيس بوك إن وكيل الوزارة أنه تم التنبيه والتشديد علي مدارس التعليم الابتدائي ذات الكثافات المرتفعة بأن تقوم بالعمل بنظام الفترات الممتدة لتخفيف الكثافات والتأكيد علي الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في المدارس.

وشدد وكيل الوزارة علي مديري الإدارات بتكثيف المتابعات علي المدارس في الفترة القادمة لمتابعة تخفيف الكثافات والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

 من ناحية أخرى انهالت التعليقات على منشور المحافظة على الفيسبوك، واشتكى المواطنون من كثافة الطلاب التي وصلت إلى 105 تلاميذ في الفصل بمدرسة السيدة عائشة، وقالت ولية أمر :

الفصل 105 طالب بمدرسة السيدة عائشه فى الترفيهية وكل الأطفال مزنوقين والرد عليهم كان بيقولوا عشان أول يوم كله بييجى استنو حبه هتلاقى عدد الفصل قل عشان الأولاد هتغيب يرضى مين انهم يخنقو الأولاد فالفصول عشان يضطروهم يغيبو يرضى مين !!.

وقالت أخرى: تكدس اية دة بهدلة واستهبال والديسك في ٥ أو ٦ أطفال والعيال كلهم فوق بعض، بينما عقب آخر: تعلقوا فشلكم على مدير المدرسة ذنبه إيه واللا عشان الفضيحة طلعت برة المدرسة تعاقبوه هو يا فشلة بدل المشاريع إياها للنخبة كنتم شيدوا مدارس.

وقال ولي أمر : الفصول مزدحمة جدا والله حرام اللى بيحصل في أطفالنا ده الفصل اكتر من 70 طفل وكمان مساحة الفصل صغيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *