صور| المحليات تطارد الباعة وتفض أسواق قرى بالبحيرة للوقاية من كورونا

أهالي: ندرك خطورتها ولكن ليس أمامنا فرصة لشراء الطعام إلا من خلالها.. ساعدونا بإيجاد بديل

كتبت – آية حلمي

شهدت محافظة البحيرة، حملات لمطاردة التجمعات والأسواق، والتي تعتبر مخالفة لقرارات مجلس الوزراء بإلغاء أي تجمعات، كجزء من الإجراءات الاحترازية التي تنفذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وفي قرية المعركة التابعة لمركز بدر، محافظة البحيرة، انتشرت عربات البلدية التابعة للمحافظة، صباح اليوم الأربعاء، وتضم أفرادا من نقطة الشرطة التابعة للمركز، لفض تجمعات السوق المقام بها.

وتحفظت المحليات والشرطة على السلع الغذائية التي يتم بيعها في السوق، فضلا عن ضبط عدد من الباعة ومصادرة محتويات بيعهم.

وشدد المسئولون خلال الحملة، على ضرورة تجنب أي تجمعات أو أسواق والابتعاد عن أي زحام خلال الفترة الحالية، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد ومحاولة منعه من التفشي.

وقال عدد من أهالي القرية، إن السوق هو الوسيلة الوحيدة المتاحة للأهالي لشراء مستلزماتهم من الطعام، خاصة وأن السوق يقام مرتين أسبوعيا، والقرية تفتقر لأي محال تجارية لبيع الخضروات والسلع.

وناشد الأهالي المسئولين لحل المشكلة وتوفير السلع والخدمات لهم بطريقة لا تؤدي إلى حدوث زحام، خاصة وأن هذه الأسواق هي الفرصة الوحيدة المتاحة أمامهم.

وكان قرار رئاسة مجلس الوزراء، قد أكد على إلغاء أي تجمعات أو أسواق مع إلغاء كافة المحال التجارية ومراكز التسوق يوميا من الساعة 5 مساءا حتى السادسة صباح اليوم التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *