صور| الساعات الأولى من الطقس السيئ.. أمطار رعدية غزيرة ورياح شديدة وغلق الطرق والموانئ في المحافظات

 تعرضت محافظات الجمهورية، صباح اليوم الخميس، لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث هطلت الأمطار الغزيرة والمتوسطة مصحوبة برياح وبرودة، وسط تحذيرات متواصلة من تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء.  وشهدت القاهرة هبوط أمطار غزيرة في الساعات الاولى من اليوم مع سماع اصوات البرق والرعد.

ومن جانبها اتخذت المحافظات عددا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة موجة الطقس السيئ، وتفعيل غرف العمليات والعمل على سرعة حل أى شكاوى قد تطرأ، فيما أغلقت محافظة السويس مينائي الزيتيات وبورتوفيق، ورفعت موانئ البحر الأحمر درجات الاستعداد القصوى فيما منع الصيد في البحر المتوسط والأحمر وبحيرة البرلس لارتفاع الأمواج.

ففي الغربية، تعرضت المحافظة لموجة من الطقس السيئ والصقيع وهطول الأمطار المتوسطة بشوارع وميادين مراكز المحافظة، ما أدى إلى تكون كميات من البرك والمستنقعات، حيث شهدت المحافظة صعوبة في حركة السير والنقل والمواصلات لجميع المواطنين، على الطرق الرئيسية والفرعية بالمحافظة، وظهور كميات كبيرة من البرك والمستنقعات وانقطاع في أغلب الخدمات مثل: الكهرباء والمياه والتليفونات وتشهد المحافظة، هبوب رياح شديدة محملة بالأتربة في عدة مناطق متفرقة بالمحافظة، مع شدة الرياح والأتربة على الطرق السريعة والداخلية أدت لانخفاض الرؤية الأفقية

. ومن جانبها، رفعت محافظة الوادي الجديد، درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية، واتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة والتنسيق بين رؤساء المدن والأحياء ومركز عمليات المحافظة. وقرر محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد اليوم الخميس غلق عدة طرق منها (الخارجة – باريس)، وطريق (الفرافرة – البحرية)، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية وتعذر الرؤية أمام السيارات ، ولمنع وقوع الحوادث. طالب المحافظ جميع المواطنين الالتزام بالتعليمات وعدم التحرك من المنازل إلا في الضرورة القصوى حفاظ على أرواحهم، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن فتح الطرق فور تحسن الحالة الجوية .

وفى أسوان، تعرضت المحافظة صباح اليوم، إلى سقوط أمطار غزيرة استمرت على فترات متقطعة، فيما لم تؤثر على حركة السير أو المشاة على الطرق السريعة، والطريق الصحراوى أسوان/إدفو، كما لم تؤثر على حركة المراكب والفنادق العائمة. فيما أعلنت المحافظة حالة الطوارئ تحسبا لهطول المزيد من الأمطار الغزيرة، خلال الساعات القادمة، حيث قامت برفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ بمرفقي الإسعاف والإطفاء، تحسباً لوقوع أي حوادث ناتجة من انعدام الرؤية والأمطار والتي غطت مناطق مدينة أسوان ،وبعض اجزاء المحافظة. وبدوره أعلن المحافظ أشرف عطية حالة الطوارئ، وتشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة وغرف عمليات بالمدن والمراكز لمتابعة موجة الطقس السيئ والعاصفة الترابية التى أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية والتى تستمر ليوم السبت المقبل.

وشهدت محافظة المنوفية سقوط أمطار غزيرة ورياح شديدة محملة بالأتربة، فيما وجه المحافظ الأجهزة التنفيذية بتوجيه عربات كسح المياه لرفع الأمطار المتراكمة، وفي بورسعيد استمر سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم حتى كتابة هذه السطور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *