صن داونز يعتذر لـ«الأهلي» عن تصرفات جماهيره المسيئة ضد موسيماني.. ويؤكد: سلوك غير مقبول

أصدر نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، يوم الأحد، بيانا رسميا، يعتذر فيه للأهلي، عن تصرفات بعض جماهيره قبل مباراتهما في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكانت بعض جماهير صن داونز اعترضت حافة الأهلي أثناء توجهها إلى ملعب «لوكاس موريبي» فيمدينة بريتوريا، ووجهت السباب للمدرب الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي.

وقال صن داونز في بيانه: «تابع النادي سلوك بعض مشجعيه قبل مباراته ضد الأهلي، وهو سلوك غير مقبول ولا يعكس النزاهة والاحترام والتآخي وغيرها من القيم التي نطبقها».

وأضاف إنه تلقى شكاوى من المشجعين بشأن بعض السلوكيات غير اللائقة والإهانات، مشدد على أن «جمهور صن داونز تحت كل الظروف، لا يجب عليه إظهار عدم الاحترام أو الإهانات أو يتعامل بالسلوك الذي حدث، وعليهم في جميع الأوقات الالتزام بقيم ومبادئ النادي».

وتابع: «ولذلك، نود الاعتذار للأهلي وكل من يرتبط بالنادي».

وأكد النادي الجنوب إفريقي أنه سيفتح تحقيقا وسيتخذ الإجراءات اللازمة ضد المشجعين الذين كان سلوكهم غير لائق ويتعارض من قيم ومبادئ النادي التي يلتزم بها.

وقال: «نحن ملتزمون بالحفاظ على العلاقات الجيدة والاحترام المتبادل بين قادة الناديين، وكل ذوي المصلحة المشتركة».

يذكر أن موسيماني سبق ودرب فريق صن داونز لسبع سنوات، حيث قادهم للتويج بالعديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخ النادي في عام 2016 على حساب الزمالك المصري.

وقال موسيماني في تصريحات عقب مبارة: «أنا مدرب محترف، تأثرت عندما رأيت بعض اللافتات ضدي خارج الملعب، وقلت لنفسي ماذا أفعل أكثر من ذلك؟ فقد قدمت الكثير لفريق صن داونز، وعموما أنا مستمر في طريقي ولا أريد أن أتحدث أكثر، لا بد أن أستمر في حياتي وهذه هي كرة القدم».

وكان الأهلي قد حسم التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد التعادل بهدف لمثله في مباراة الإياب أمام صن داونز، فيما كان الفريق قد حقق الفوز بهدفين دون رد في مباراة الذهاب بالقاهرة، ويلتقي الأهلي مع نظيره الترجي الرياضي بطل تونس في نصف نهائي النسخة الجارية من دوري أبطال إفريقيا في رحلة الدفاع عن لقب البطولة.

وغادرت بعثة الأهلي جنوب إفريقيا متوجهة إلى قطر؛ استعدادا لملاقاة فريق نهضة بركان المغربي، في مباراة كأس السوبر الإفريقي التي تقام يوم الجمعة المقبل في العاصمة القطرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *