صفحة منسوبة للجيش السوداني تعرض بدلة «حميدتي» العسكرية وتقول إنه هرب

وكالات

نشرت صفحة منسوب للجيش السوداني على موقع “فيسبوك” صورة لبعض الأشخاص وهم يحملون بدلة عسكرية زعم أنها لقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو المعروف باسم حميدتي.

وأشارت الصفحة، ظهر الأحد، إلى أن حميدتي فر من المكان الذي كان يختبئ فيه، بعد هروب طاقم حراسته والجنود المكلفين بحمايته، مؤكدة أن البحث جار عنه.

وتظهر في الصورة المنشورة بدلة عسكرية شبيهة ببدلة حميدتي وتحمل شارة على الصدر كتب عليها اسمه بالكامل.

واحتدمت المعارك في العاصمة السودانية الخرطوم بعد يوم من المواجهات العنيفة، بين قوات الجيش التي يقودها الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع شبه العسكرية الموالية لحليفه السابق محمد حمدان دقلو، ما أسفر وفق لجنة أطباء السودان عن مقتل 56 شخصا وإصابة 595 على الأقل.

https://facebook.com/sudanese.armed.forces/posts/617695430403381

واندلعت اشتباكات مسلحة، السبت، بين القوات السودانية وقوات الدعم السريع التابعة لحمديتي، وخيمت أجواء حرب على الخرطوم، ودب الرعب بين السكان. 

واتهمت قوات الدعم السريع، في سلسلة من البيانات، الجيش بمهاجمة قواتها في إحدى قواعدها بجنوب الخرطوم. وزعموا أنهم استولوا على مطار المدينة و” سيطروا بالكامل” على القصر الجمهوري بالخرطوم، مقر رئاسة البلاد.

في المقابل، قال الجيش السوداني إن القتال اندلع بعد أن حاولت قوات الدعم السريع مهاجمة قواتها في الجزء الجنوبي من العاصمة، متهمة الدعم السريع بمحاولة السيطرة على مواقع استراتيجية في الخرطوم، بما في ذلك القصر.

وأعلن الجيش السوداني أن قوات الدعم السريع هي قوة متمردة ووصف تصريحات القوات شبه العسكرية بأنها “أكاذيب”.

ويرأس قوات الدعم السريع نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو الملقب بـ”حميدتي”. 

وتصاعدت التوترات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الأشهر الأخيرة، مما أخر توقيع اتفاق مدعوم دوليًا مع الأحزاب السياسية السودانية لاستئناف الانتقال الديمقراطي في البلاد. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *