صحفيو «بي بي سي» يعلقون إضرابهم الرابع لبدء التفاوض الإثنين المقبل برعاية نقابة الصحفيين

قرر العاملون فى مكتب هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) بالقاهرة تعليق إضرابهم الرابع، الذى كان مقررًا فى الرابع من سبتمبر الجارى لمدة 15 يومًا، وذلك لإفساح الفرصة للتفاوض بعد إرسال الإدارة فى لندن مقترحًا لنقابة الصحفيين المصرية، وممثلى العاملين يمكن بدء التفاوض بشأنه. 

ومن المقرر أن تبدأ المفاوضات يوم الإثنين المقبل، الموافق 4 سبتمبر الجاري، بحضور نقيب الصحفيين، خالد البلشى، وممثلين للصحفيين بمكتب القاهرة مع ممثلى الإدارة فى لندن. 

وتأمل نقابة الصحفيين أن تسفر هذه المفاوضات عن تسوية عادلة لموظفى المكتب، تُوقف المعاملة التمييزية، التى يتعرضون لها.

 من جانبهم، توجه صحفيو بى بى سى بالشكر لكل مَن تضامن معهم، ودعّم قضيتهم العادلة.

وأضرب العاملون في مكتب “بي بي سي” بالقاهرة لثلاث مرات سابقة خلال الفترة الماضية اعتراضًا على السياسة التمييزية التي تنتهجها الإدارة تجاههم، وتدني رواتبهم مقارنة بمكاتب أخرى في الشرق الأوسط. 

وذكروا أن الإدارة توقفت عند عروض لا ترتقي لأقل من الحدود الدنيا لبداية أي تفاوض في استمرار واضح لسياسة التعنت والتمييز التي تنتهجها المؤسسة ضد العاملين بمكتب القاهرة. 

وقال المعتصمون: “إننا إذ نعلن تمسكنا بمطالبنا فإننا نؤكد على أننا منفتحون على أي حل جاد ترعاه نقابة الصحفيين يكفل تحقيق هذه المطالب على أن يتم ذلك خلال الأيام القادمة قبل بداية الاضراب القادم والذي تم تقديم إخطار قانوني به لكل الأطراف”. 

واختتموا: “كما نؤكد استمرارنا في السعي بكل الطرق من أجل نيل حقوقنا المشروعة، يُقام المؤتمر في الثالثة ظهرا، أمام مقر المكتب بالعجوزة”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *