شيخ الأزهر يتقدم بتعازيه للجزائر حكومة وشعبًا في ضحايا الحرائق التي شهدتها البلاد

كتب – أحمد سلامة

تقدم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص العزاء والمواساة إلى الجزائر; قيادة وحكومة وشعبا، في ضحايا الحرائق التي نشبت في عدد من الولايات، وأسفرت عن وفاة عدد من المواطنين وإصابة آخرين.

وقال الأزهر في بيان اليوم، إن شيخ الأزهر تقدم بخالص العزاء إلى أسر الضحايا، داعيا المولى عز وجل، أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يرزق أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وأضاف البيان “كما تضرع شيخ الأزهر إلى المولى عز وجل، أن يكفي شعب الجزائر الشقيق شر هذه الحرائق، وأن يخفف عنهم أضرارها، وأن يحفظ العالم أجمع من تلك الكوارث”.

وتضاعف ضحايا الحرائق المهولة التي اندلعت، يوم الاثنين، بعدة ولايات جزائرية لثمان أشخاص، بمعدل سبعة أشخاص بولاية تيزي وزو وشخص واحد بولاية سطيف، بالإضافة إلى احتراق عدة مباني وإجلاء العشرات من المواطنين، حسب ما نقلته الإذاعة المحلية.

كانت حرائق الغابات أسفرت عن مصرع 4 أشخاص في ولاية تيزي وزو بعد أن حاصرتهم النيران في قراهم الجبلية، بحسب ما أعلن مسؤول محلي للتلفزيون الحكومي، لكن عدد قتلى هذه الحرائق تضاعف.

وأعلنت مصالح الحماية المدنية في وقت سابق تسجيل 25 بؤرة حريق منها 10 حرائق كبيرة في عدة بلديات، حيث تدخلت وحدات الإطفاء لإخمادها.

وذكر بيان سابق للحماية المدنية أن حرائق اندلعت أيضا في غابات 13 ولاية أخرى أهمها في جيجل والبويرة وسطيف وخنشلة وقالمة وبجاية، وجميعها في شرق البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *