شوقي: إعلان نتيجة الثانوية من 15 لـ 18 أغسطس.. وأبلغنا المصنفات الفنية لتعقب ناشري الكتب الخارجية وسارقي حقوق الملكية الفكرية

كتبت- ليلى فريد

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كل مايتم كتابته عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح، وغير رسمي ولا أساس له، مضيفا: لم نصرح بشيء من هذا ونعمل على التصحيح ليل نهار، وكل ما ينشر هو اجتهادات بحصا عن القراء والمشاهدات فقط، إعلان النتيجة في الفترة من 15 إلى 18 أغسطس.

وأكد الوزير في صفحته الرسمية على «فيس بوك»: «علقت منذ قليل على الصور المتداولة من المناهج الجديدة للصف الرابع الابتدائي، وهي موجودة على روابط مزورة في أسفل الصفحات المتداولة، هذه الصور المتداولة من كتب خارجية لشركات غير مرخصة تسرق الملكية الفكرية من أجل الحصول على أموال أولياء الأمور، ولم ترخص من الوزارة، وما تنشره هو نسخ قديمة مزورة من المناهج من مراحل إعدادها المختلفة، وليس هذا هو كتاب الوزارة القادم، والذي تم إدخال تعديلات كبيرة عليه، وما يزال في مرحلة المراجعة».

وأضاف شوقي: «ستعلن الوزارة عن كل كتب الصف الرابع الابتدائي عند اكتمالها، وكل ما يتم نشره مسروق بالكامل، وقد تم إبلاغ المصنفات الفنية لتعقب الموقع أعلاه، وعدد من ناشري الكتب الخارجية وسارقي حقوق الملكية الفكرية».

وتابع وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تفخر بمستوى الكتب الجديدة للصفوف الأولى، وبالذات الصف الرابع الابتدائي، وهي أكثر من هذا بكثير، ولكننا لن نقف صامتين أمام تغول بعض أصحاب مافيا الكتب الخارجية، وسنتعامل معهم بالقانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *