شوقي: إحالة 582 طالبا للنيابة بسبب الغش وامتحانات الدور الثانى في 4 سبتمبر.. وعبد الغفار: بدء التنسيق السبت المقبل والنتيجة 28 أغسطس

التعليم: إتاحة رابط لتظلمات الثانوية الأحد.. والتعليم العالي: الحد الأدنى للتنسيق 88.4% علمي علوم و80 %علمى رياضة و65.7 % لأدبي

كتب: عبد الرحمن بدر

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التعليم، إن 582 طالبا تم تحويلهم إلى النيابة العامة بسبب الغش هذا العام.

وأعلن الدكتور شوقى خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، بدء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة فى 4 سبتمبر المقبل.

وأضاف وزير التعليم أنه سيتم إتاحة رابطاً الأحد المقبل لتظلمات نتيجة الثانوية العامة 2021، على أن يبدأ امتحان الدور الثاني للثانوية العامة يوم 4 سبتمبر.

بدوره أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، أن انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق سيكون السبت المقبل، ونهاية المرحلة الأولى للتنسيق يوم 25 أغسطس و28 أغسطس إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.

وقال إن الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الأولى، وهو 88.4% علمى علوم، و80 %علمى رياضة، و65.7 % للشعبة الأدبية.

كان طارق شوقي، قال، إن نسبة النجاح العامة لنتيجة الثانوية العامة 74%، و76% في الشعبة العلمية و70% الشعبة الأدبية.

وتابع: المجاميع هترجع زى زمان، لافتا إلى أن هدف التقييم فى نتيجة الثانوية العامة قياس مستويات الفرز بين الطلاب، موضحا أن 47 طالبا من أوائل الثانوية العامة 2021.

وقال الوزير إن طلاب الشعبة العلمية في نتيجة الثانوية العامة أبلوا بلاء حسنا، موضحا أنه لم يحصل أى طالب على الدرجة النهائية، وأن عدد الطلاب الذين حصلوا على نسبة من 90 حتى 95% فى الشعبة العلمية حوالى 20 ألف طالب.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سوف تتاح نتيجة الثانوية العامة 2021، بالمجموع الكلي ودرجات المواد العديد من المواقع الإخبارية ظهر اليوم الثلاثاء، ويتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *