شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمناطق متفرقة من قطاع غزة.. والاحتلال يواصل محاصرة واستهداف مجمع الشفاء الطبي

استُشهد فلسطينيون وأصيب آخرون، مساء الأحد، خلال القصف الإسرائيلي المتواصل على أماكن متفرقة من قطاع غزة، وخاصة محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا” عن مراسليها قولهم إن عددا من المواطنين الفلسطينيين أصيبوا بينهم حالات حرجة جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا لعائلة القدرة في بلدة القرارة شمال خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان، بأن المنزل كان ممتلئا بالسكان حين تعرض للقصف، حيث تمكنت طواقم الإسعاف من إخراج عدد من الجرحى بينهم حالات حرجة، فيما ما زالت تبحث تحت الأنقاض عن ناجين أو شهداء.

وفي شمال القطاع، أفادت مصادر طبية بوصول عدد من الشهداء والجرحى إلى المستشفى الإندونيسي جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة الكحلوت في منطقة التوبة.

وأضافت أن عدد الشهداء إثر استهداف الطيران الإسرائيلي لمنزل في مخيم جباليا ارتفع إلى 19 شهيدا.

وفي الوسط، قصفت طائرات الاحتلال مسجد السلام في حي الصبرة بمدينة غزة، ليرتفع عدد المساجد التي تعرضت للقصف الإسرائيلي إلى أكثر من 60 مسجدا.

وجنوب القطاع، كان استُشهد فلسطينيون بينهم أطفال ونساء، خلال قصف طائرات الاحتلال الحربية، ومدفعيته، عدة منازل في أحياء مدينة خان يونس.

وأفادت مصادر طبية، بوصول 11 شهيدا بينهم أطفال ونساء، إلى مستشفى غزة الأوروبي، جرّاء قصف منزل لعائلة الرقب في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس، وكذلك وصول شهيدين وعدد من الجرحى جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الزغبي في محيط المستشفى جنوب شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة رضوان في بني سهيلا، أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة العشرات.

واستشهد مواطن، وأصيب العشرات، خلال قصف الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة سلامة في حي الأمل غرب خان يونس.

تواصل طائرات الاحتلال الحربية، قصف محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، واستهداف كل من يتحرك في محيطه.

وقال مراسل “وفا” المتواجد حاليا في مجمع الشفاء الطبي، إن المستشفى ما زال محاصرا من مدفعية الاحتلال، والطائرات المسيرة التي تستهدف كل من يتحرك في محيطه بالرصاص والصواريخ.

وأضاف أن 5 مبانٍ من مجمع الشفاء تعرضت للقصف عبر طائرات الاحتلال ومدفعيته، بعد أن كانت قد دمرت مبنى قسم القلب القديم في الجهة الغربية منه.

وأضاف أنه جراء القصف الإسرائيلي المتواصل، ونفاد الوقود، استُشهد 5 من الأطفال الخدج بسبب نفاد الأكسجين منذ أمس، إضافة إلى استشهاد 7 جرحى في المستشفى.

وحسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر، فإن هناك صعوبة في إخلاء مجمع الشفاء الطبي، لأن هناك أكثر من 60 مريضا في العناية المكثفة، وأكثر من 40 رضيعا في قسم الخدج والحضانة، وأكثر من 500 مريض في أقسام غسيل الكلى.

وكانت طائرات الاحتلال قد استهدفت خلال يوم الأحد، المناطق الغربية والشمالية بمدينة غزة وهي: الشيخ رضوان، وتل الهوا، وأبراج الكرامة، والمقوسي، والشيخ عجلين، والرمال، والنصر، دون أن يتسنى لمركبات الإسعاف الوصول إلى الأماكن المستهدفة، والوصول إلى الشهداء والجرحى.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، عدوانه على قطاع غزة المحاصر، لليوم الـ37 منذ بداية الهجمات، موقعا آلاف الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وتدمير في الأبراج والمنازل والبنايات السكنية، والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية.

وشنت حركة حماس عملية عسكرية مباغتة في السابع من أكتوبر الماضي أطلقت عليها “طوفان الأقصى” وتسلل مقاتليها إلى داخل الأراضي المحتلة، في إطار حق الفلسطينيين المشروع في الدفاع عن حقوقهم المشروعة وأراضيهم المحتلة، وفي ظل صمت عالمي على انتهاكات التي يقوم بها الاحتلال على مدار ستة عقود من الاحتلال العسكري العدائي على مجموع السكان المدنيين.

وبلغ عدد القتلى الإسرائيليين أكثر من 1400 والجرحى إلى 3 آلاف جراء عمليات التوغل المباغت الذي نفذته حماس. وتوقفت سلطات الاحتلال منذ أيام عدة عن إعلان الحصيلة الكلية للقتلى الإسرائيليين.

في المقابل، وصلت حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي تجاوز 11 ألف شهيد، من بينهم 4500 طفل و3 آلاف امرأة و700 مسن، في حين بلغ عدد الجرحى، أكثر من 27 ألف جريح معظمهم من النساء والأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *