سميرة الجزار: أطالب الحكومة بعدم تحميل المواطنين أي أعباء إضافية

قالت النائبة سميرة الجزار، عضوة مجلس النواب، إن تنفيذ قرارات وتوصيات المؤتمر الاقتصادي يكفل تخطى الأزمات المالية والاقتصادية الراهنة.  

وطالبت النائبة فى بيان لها اليوم الخميس، الحكومة بعدم تحميل المواطنين أي أعباء اضافية خلال هذه المرحلة الاقتصادية الصعبة التى يمر بها العالم بسبب التداعيات السلبية والخطيرة للأزمة المالية العالمية.  

وأشادت النائبة سميرة الجزار بالتوصيات المهمة الصادرة عن المؤتمر الاقتصادي وفى مقدمتها دعم الصناعة والتصدير ودور القطاع الخاص والقطاعات الاقتصادية ذات الأولوية والسياسات المالية والنقدية معلنة اتفاقها مع فكرة عقد هذا المؤتمر سنوياً فهو أمر في غاية الأهمية حيث يعزز من مشاركة المجتمع المدني فى وضع الرؤى والتصورات حول مختلف القضايا، ويفتح الباب أمام مختلف القوى السياسية والخبراء الاقتصاديين والأحزاب السياسية للمشاركة فى خلق الحلول لدعم الإقتصاد الوطنى. 

وطالبت النائبة سميرة الجزار بإعطاء الأولوية القصوى لتنفيذ توصيات المؤتمر فيما يتعلق بدعم القطاع الصناعي باعتباره قاطرة التنمية الأساسية للارتقاء باقتصاد الدولة، حسب قولها. 

 وشددت على ضرورة قيام الحكومة بوضع السياسات والخطط التى تحقق هدف تعميق وتوطين التصنيع المحلي في مختلف الصناعات والحد من الفاتورة الإستيرادية، ورفع معدلات النمو الاقتصادى وتنمية الصادرات الصناعية . 

وقالت النائبة إنها تتمنى أن توفق الحكومة في تطبيق ما صدر عن المؤتمر من توصيات بشكل ينعكس على الأوضاع الاقتصادية للوطن والمواطن ويحد من نسب التضخم وموجات الغلاء ما يرفع الضغوط عن كاهل المواطنين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *