شهداء لقمة العيش: غرق 8 أطفال بالبحيرة بترعة أثناء عودتهم من العمل.. وأحد الأهالي: كانوا يساعدون أهاليهم في الإنفاق على أسرهم

أعمال الضحايا تراوحت مابين 13 لـ14 عامًا.. وأحد الأهالي: كانوا عائدين من العمل في أحد مصانع البطاطس المجمدة 

كتب: عبد الرحمن بدر وصحف  

شهدت محافظة البحيرة حادثًا مأساويًا بعدما لقي 8 أطفال مصرعهم أثناء طريق العودة إلى منازلهم عقب الانتهاء من عملهم داخل محطة بطاطس، للحاق بموعد السحور. 

التروسيكل انقلب داخل ترعة ساحل مرقص أمام كوبري السوالم في مركز إيتاي البارود وأسفر عن غرق الأطفال الـ8.  

انتقلت سيارات الإسعاف وقوات الإنقاذ النهري إلى موقع الحادث وتبين وفاة كل من محمد سيد أحمد 14عامًا، محمد أمين العبد 13 عامًا، عبد الرحمن رضا محمد خليفة 14 عامًا، هادي هشام بدران 13 عامًا، سالم محمد علي سالم 13 عامًا، محمد عبد المنعم شعبان 14 عامًا، أحمد السيد طه عبيد 13 عامًا، أحمد عز الاسيوطي 14 عامًا، كما نجحت الجهود في انقاذ 4 آخرين. 

وجرى نقل المصابين إلى مستشفى إيتاي البارود العام، وحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

وقال سيد عابد، من قرية جزيرة نكلا العنب في مركز إيتاى البارود بالبحيرة، إن الضحايا جميعا من قريته، وإن الحادث وقع قرب الفجر. 

وأضاف عابد في تصريحات له: “قوات الإنقاذ ظلت تمشط المياه حتى الصباح بحثا عن الضحايا، واستخرجت 8 جثث و6 مصابين”. 

وأوضح أن الأطفال كانوا عائدين من العمل في أحد مصانع البطاطس المجمدة، حيث يتوجهون للعمل يوميا بعد الإفطار ويعودون بعد السحور، لمساعدة أهاليهم في الإنفاق على أسرهم. 

وتابع: “المصنع يقع في التوفيقية التي تبعد عن قرية الضحايا بحوالي 5 كيلومترات، لذلك كانوا يستأجرون التروسكل بمشاركة الأجرة بينهم لتوصيلهم للمصنع وإعادتهم منه يوميا”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *