شقيقة عبد الرحمن طارق: علمنا بنقله إلى مستشفى السجن بعد تدهور حالته الصحية.. ونتمنى الإفراج عنه

كتب- درب 

قالت سارة طارق، شقيقة الناشط السياسي المحبوس عبد الرحمن طارق “موكا”، إن الأسرة وصل إليها معلومات عن نقل شقيقها إلى مستشفى السجن مع تدهور صحته بسبب الإضراب المفتوح عن الطعام الذي دخل فيه. 

وتمنت سارة طارق خروج شقيقها من محبسه والإفراج عنه ضمن قوائم المحبوسين الذين يتم الإفراج عنهم منذ أمس. 

وقالت شقيقة موكا: “يا رب وسط الافراجات والعفو تفتكروا الولد اللي قضى في السجن فوق السبع سنين، أنا مش قادرة أعد أيام إضرابه، ونفسي الاقيه خارج وكل يوم اصحى اقلب شوية يمكن الاقي خبر حلو يمكن الاقي حد يقول إنه خرج”. 

ودخل عبد الرحمن طارق في إضرابه عن الطعام لليوم الـ73 على التوالي لاعتراضه على استمرار حبسه الاحتياطي المتواصل منذ القبض عليه في سبتمبر 2019. 

وألقت قوات الأمن القبض على موكا في سبتمبر 2019 بعد الانتهاء من فترة المراقبة الشرطية المفروضة عليه في قضيته السابقة المعروفة بـ”أحداث مجلس الشورى”. 

وفي وقت سابق، قال المحامي محمد فتحي، إن أسرة موكا أرسلت تلغرافا للنائب العام حمل رقم ٢٥٣٩٩٨١٢٧ عرائض نائب عام لسنة 2022، ضد إدارة السجن التي – بحسب المحامي – رفضت تحرير محضرا بحالة إضراب موكا عن الطعام ومتابعة حالته الصحية. وأضاف المحامي محمد فتحي، أن عبد الرحمن طارق تحدث أمام القاضي في جلسة تجديد حبسه الأخيرة، وأكد خبر إضرابه عن الطعام اعتراضا على استمرار حبسه طوال هذه المدة. 

ويواجه عبد الرحمن في قضيته، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها. وكان موكا قد قضى فترة حبس بالسجن في القضية المعروفة إعلاميا باسم “أحداث مجلس الشورى”، حيث قضت المحكمة بقضاء 3 سنوات فترة مراقبة شرطية لمدة 12 ساعة يوميا في قسم الشرطة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *