شفاء 45% من المصابين بكورونا بالسويس.. والفريق الطبي المصاب بالفيروس يعود للعمل بعد التعافي

كتب – فارس فكري

أعلنت مديرية الصحة بالسويس، أن ٤٥% من المصابين بفيروس كورونا والذين تم تحويلهم لمستشفيات العزل تم شفاؤهم تماما وعادوا إلى بيوتهم سالمين وباقى المرضى يستكملون العلاج فى نزل الشباب أو المدن الجامعية لحين تمام شفائهم، مشيرة إلى أن حالاتهم الصحية جيدة جداً .

وقال الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بالسويس، إن الفريق الطبى الذى أصيب بفيروس كورونا تم شفاؤه وعاد ليستكمل عمله بالمستشفيات لعلاج مرضى فيروس كورونا واستقبال وفرز المصابين وهذا ليس بجديد عليهم فالطبيب كالجندي فى المعركة يصاب ويعود من أجل المرضى وهذه رسالتهم السامية.

وأضاف فيصل جودة، أنه يتم يومياً إمداد الفريق الطبي بالكامل بالواقيات الشخصية المستخدمة داخل المستشفيات والمخصصة لاستقبال الحالات المشتبه بها لفيروس كورونا ويتم حصر اى مستلزمات يحتاجها الفريق الطبى لإبلاغ المخازن بالمديرية وتوفيرها عن طريق وزارة الصحة.

وأشار جودة، أن المستشفيات التي تستقبل الحالات المشتبه بها لفيروس كورونا هى المستشفى العام ومستشفى الصدر ومستشفى الحميات وذلك فى إطار توجيهات وزاره الصحة بفتح المستشفيات العامة لتخفيف الضغط على مستشفيات الحميات ومستشفيات الصدر بواقع ٣٢٠ مستشفى على مستوى الجمهورية لعدم حدوث تكدس أو تأخير فى تقديم الخدمة.

 وأكد وكيل وزارة الصحة، أنه تم تخصيص مبنى داخل مستشفى السويس العام للعزل داخل المحافظة فى حالة ازدياد الحالات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *