شريهان ناعية هشام سليم: وداعا يا صديقي وتؤأم عمري النقي لن ترحل عن قلبي وتاريخي.. عزائي أني كنت معك في أيامك الأخيرة

ودعت الفنانة شريهان، رفيق دربها ورحلتها الفنية، الفنان الكبير هشام سليم، الذي وافته المنية اليوم الخميس، عن عمر ناهز 62 عاما، بعد صراع مع المرض. 

وكتبت شريهان ناعية هشام سليم، عبر حسابها على “فييسبوك” قائلة: “سلامٌ على الدنيا إذا لم يكن بها صديقٌ صدوقٌ صادق، ولكن عزائي أني كنت معك وكنت معي وأخذتك في قلبي وحضني طويلاً في الأيام القليلة الماضية”.  

https://www.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0qNdLx5JLmASsdLXdkh7BDMC78p6V1HmmjcnkbSRVZrKHMRhLhxga9KkC8K19du5Ql&id=100044206460719

وأضافت: “ارحل يا توأم عمري النقي، الصادق، الأمين، الملتزم، المحترم الجميل، ارحل يا صديقي، زميلي، شقيقي، ارحل يا حبيبي،  لكنك لم ترحل مني أبداً الى الأبد في قلبي وروحي وتاريخي، وسنلتقي”. 

وتابعت شريهان: “اللهم ارحم تلك النفس الطيبة التي فارقت الدنيا وانتقلت الى جوارك، اللهم اغفر لها وارحمها واعف عنها يا أرحم الراحمين”. 

كان عدد من نجوم الفن والرياضة نعوا الفنان الكبير هشام سليم، نجل ‏الراحل الكابتن صالح سليم ‏الرئيس الأسبق للنادي الأهلي، والذي وافته المنية الخميس، عن عمر 62 عاما، بعد صراع مع المرض، وشيعت جنازته من مسجد الشرطة الشيخ زايد بعد صلاة عصر الخميس. 

وقالت الفنانة نهال عنبر عبر حسابها على موقع “انستجرام”: “وداعا الفنان الراقي العظيم المحترم هشام سليم ربنا يرحمه برحمته الواسعة ويغفر له ويسكنه فسيح جناته نسألكم الدعاء والفاتحة”. 

وكتبت الفنانة يسرا عبر حسابها على موقع “تويتر”: أخويا وحبيبي وصديق عمري والسند وأخو زوجي خالد صالح سليم في ذمة الله، إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله، ربنا يصبرنا على فراقك جميعا. فضلا وليس أمرا برجاء الدعاء لهشام وقراءة الفاتحة. 

وقالت المطربة اللبنانية ماجدة الرومي عبر “تويتر”: “يا هشام الزمن الجميل كم أوجعت قلبي اليوم”. 

وغردت الفنانة مي كساب عبر حسابها على موقع “تويتر”: “إنا لله وإنا آليه راجعون خالص التعازي لأسره الفنان هشام سليم ولأختي الغاليه الأستاذه يسرا وزوجها المحترم الأستاذ خالد سليم في وفاه أخيه الله يرحمه ويغفرله ويصبركم علي فراقه نسألكم الفاتحه والدعاء”. 

وكتب الفنان خالد النبوي عبر “تويتر”: “النجم الإنسان الرائع هشام سليم في ذمة الله، الله يرحمه رحمة واسعة، نسألكم الفاتحة”. 

أما الفنان صلاح عبدالله فكتب عبر “تويتر”: “الموت علينا حق والحزن الشديد لرحيلك حق والآن لا نملك يا حبيبي غير الدعاء بدموع القلب بأن يستقبلك الحق بعفوه ورحمته ويجعل معاناتك في ميزان حسناتك ويرزقك نعيمه يا من استقبلت قدرك بكل الرضا بقضائه وتحملت الألم الشديد بالصبر والإيمان وابتسامتك التي لام  تفارق وجهك ولا صوتك”. 

وقالت الفنانة التونسية هندي صبري عبر موقع “تويتر”: “رحل عن عالمنا اليوم فنان قدير صاحب رحلة فنية مهمة وإنسان رائع ومهذب جمعني به مسلسل هجمة مرتدة. رحم الله النجم هشام سليم وخالص عزائي لاسرته الكريمة والصديقة العزيزة النجمة يسرا زوجة شقيقه” 

وكتبت الفنانة لقاء الخميسي: “الغالي مشي، حبيبي ربنا يرحمك ويراضيك ويرضيك’ تعبت كتير هتوحشنا”. 

أما الفنانة السورية كندة علوش فغردت قائلة: “كلما رحلت شخصية مرتبطة بذكرياتنا الجميلة وبماضي تزيد قسوة حاضرنا ارتباطنا بتفاصيله الحنونة، نفقد جزء من ذاكرتنا وتكويننا وشخصياتنا ومن تفاصيل جيلنا الجميلة وتزداد قتامة الصورة”. 

وأضافت: “انا من جيل تربى على عودة الابن الضال وليالي الحلمية وامبراطورية ميم وشارع محمد علي.. وداعاً هشام سليم”. 

ونعى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، الفنان الكبير هشام سليم، نجل ‏الراحل الكابتن صالح سليم ‏الرئيس الأسبق للنادي الأهلي. 

أيضا، نعى نادي الزمالك عبر حسابه على موقع تويتر، الفنان الراحل، قائلا: الزمالك ينعي الفنان “هشام صالح سليم” الذى وافته المنية اليوم، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان.  

وقال خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي عبر حسابه على موقع “تويتر”: “بقلوب راضية بقضاء الله وقدره انعى بكل حزن واسي الصديق العزيز هشام صالح سليم … اللهم اغفر له وارحمه وعافه وأعفو عنه وصبر أهله وأحبائه وذويه علي فراقه والحقنا به علي الإيمان سبحان من له الدوام”. 

وغرد الإعلامي وحارس مرمى النادي الأهلي سابقا، أحمد شوبير، عبر حسابه على موقع “تويتر” قائلا: “خالص العزاء في وفاة الفنان هشام صالح سليم. إنا لله وإنا اليه راجعون”. 

وكتب الصحفي الرياضي كريم سعيد، رئيس تحرير موقع “يلا كورة” عبر موقع “تويتر”: “البقاء لله في وفاة الفنان هشام سليم نجل اسطورة النادي الاهلي الكابتن صالح سليم .. ربنا يرحمه ويغفرله”. 

وقال الإعلامي الرياضي إبراهيم عبدالجواد ناعيا الفنان الراحل عبر “تويتر”: “رحم الله الراقي الجميل هشام سليم”. 

وتوفي الفنان هشام سليم عن عمر 62 عاما، بعد رحلة أليمة مع مرض السرطان، حسبما أعلن  أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، صباح الخميس. 

يذكر أن الفنان الراحل بدأ حياته الفنية منذ الصغر، حيث مثل في فيلم (إمبراطورية ميم) مع الفنانة فاتن حمامة وكان عمره لا يتجاوز العشر سنوات. 

وتخرج سليم من معهد السياحة والفنادق في عام 1981، كما قام بدراسات حرة في الأكاديمية الملكية بالعاصمة البريطانية لندن، وبعد أن انتهى من الدراسة عاد مرة أخرى للتمثيل بعد انقطاع دام لسنوات، وقدم عدد كبير من الأفلام خلال حقبة الثمانينات منها “تزوير في أوراق رسمية”، “الوباش”، “الملعوب”، و”عندما يتكلم الصمت”. 

كما بدأ الفنان الراحل في العمل للتلفزيون في أواخر ثمانينات القرن العشرين وقدم مسلسلات “الراية البيضا”، “ليالي الحلمية”، و”أرابيسك”، كما استمر بعدها في العمل بين السينما والتلفزيون. 

وآخر أعمال الفنان الراحل كان مسلسل “هجمة مرتدة” الذي عرض في موسم رمضان 2021، بطولة أحمد عز، هند صبري، صلاح عبد الله، ماجدة زكي من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء. 

ويشار إلى أن هشام سليم هو نجل نجم الأهلي السابق وأحد أبرز الرياضيين المصريين الفنان صالح سليم، الذي رحل عن عالمنا في العام 2002. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *