شركة ألومنيوم نجع حمادي تكشف تفاصيل حريق مصنع الدرفلة.. عامل واحد أصيب ولجنة لمعرفة أسباب الحادث والخسائر

كتب- فارس فكري

أصدرت شركة الألومنيوم بنجع حمادي ، بيانا اليوم الثلاثاء كشفت فيه تفاصيل حريق مصنع الدرفلة، مشيرة إلى أن الحريق تمت السيطرة عليه سريعا بالاستعانة بمعدات إطفاء الشركة وسيارات إطفاء الحماية المدنية وأصيب عامل واحد باختناق وحالته الآن مستقرة.

كان نشب حريق، اليوم الثلاثاء، في قسم الدرفلة بمصنع الألومنيوم في مدينة نجع حمادي، في محافظة قنا.

كان اللواء مسعد عبدالجليل أبو سكين، مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا من قوات الحماية المدنية بقنا برئاسة العميد هاني الأتربي، مدير الحماية المدنية، بورود بلاغ بنشوب حريق بأحد أقسم مصنع ألومنيوم نجع حمادي، وتم الدفع بسيارات الإطفاء إلى موقع الحادث.

وقالت الشركة في بيانها إنه فى تمام الساعة العاشرة صباح اليوم الثلاثاء حدث عطل فني فى خط الدرفلة على الساخن بمصنع الدرفلة بمجمع مصر للألومنيوم.

ونظرا لطبيعة العملية الإنتاجية بمصنع الدرفلة وخاصة بخط الدرفلة على الساخن – حيث يتم درفلة بلاطات الألومنيوم عند درجات حرارة تصل إلى  مايزيد عن 500 درجة مئوية داخل االأفران ويتم استخدام سوائل تبريد وزيوت بكثافة فى ماكينات درفلة بلاطات الألومنيوم لإنتاج لفائف والواح بسمك مختلف ، فنشب حريق بخط الدرفلة على الساخن وتم التعامل مع الحريق بنظام الأطفاء الذاتي الخاص بمصنع الدرفلة وبمساعدة سيارات الأطفاء بشركة مصر للألومنيوم، وسيارات الأطفاء بالحماية المدنية بنجع حمادي.

وقد تمت السيطرة على الحريق بنجاح،  ولم يحدث أى إصابات جسيمة ، أو وفيات لأي من العاملين ، وتعرض فقط عامل لاختناق بسيط وتم عمل الإسعافات الأولية له على الفور وهو بصحة جيدة .

وأكدت الألومنيوم  أنه جاري إجراء عمليات التبريد اللازمة لخط الإنتاج ورفع آثار الحريق، لإعادة تشغيل خط الدرفلة علي الساخن.

وقرر  المهندس محمود علي أحمد سالم – العضو المنتدب التنفيذي – قرارا بتشكيل لجنة عاجلة لتحديد الأسباب الأولية للحادث وحجم الخسائر ، وإعداد تقرير فني علي وجه السرعة وتكليف المستشار القانوني بالشركة بالتعاون مع الجهات المختصة لحصر خسائر الحريق،  مع التأكيد أن التحقيقات الأولية مازالت جارية للوصول إلى أسباب الحريق الذى لم يؤثر على سير عمل الإنتاج ، حيث يتم العمل بقطاعات الشركة المختلفة بشكل طبيعي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *