سي إن إن: اختيار مصر لاستضافة قمة المناخ 2022 بشرم الشيخ

كتب- حسين حسنين

تستضيف مصر قمة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ، في 2022، وتم الإعلان عن اختيار مصر على هامش القمة المناخية المنعقدة حاليًا في غلاسكو بإسكتلندا.

وستستضيف مصر قمة المناخCOP27  في شرم الشيخ في نوفمبر 2022.

وقالت وزيرة البيئة، ياسمين فؤاد، خلال كلمتها بمؤتمر جلاسكو، إن بلادها ملتزمة “بحمل الشعلة والبناء على النجاحات التي حققتها الرئاسة الحالية، حيث ستبدأ مصر في أقرب وقت في التنسيق لضمان الانتقال السلس لعملية التفاوض ومسار المبادرات والتعهدات الموازية”.

وأضافت: “نأمل أن نحقق تقدمًا في مجالات الأولويات، مثل تمويل المناخ والتكيف والخسارة والأضرار، لمواكبة التقدم الذي يأمل العالم أن يحققه في جهود التخفيف والوصول إلى الحياد الكربوني”.

فيما التقت وزيرة البيئة بـ جون كيري المبعوث الرئاسى الأمريكى للمناخ والوفد المرافق له لتهنئة مصر باستضافة مؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية القادم COP27 وذلك على هامش مشاركة مصر بمؤتمر الأطراف السادس والعشرون لإتفاقية التغيرات المناخية  Cop26 المنعقد بمدينة جلاسكو بالمملكة المتحدة.

واعرب السيد جون كيري المبعوث الرئاسى الامريكى للمناخ عن سعادته باستضافة مصر لمؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية السابع و العشرون COP27 على أرضها العام القادم عن افريقيا وهو ما يعود بكثير من الفوائد على قضية التغيرات المناخية عالميا نظرا لدور مصر المحورى فى التوفيق بين الدول بما يخدم قضية التغيرات المناخ عالميا ويحقق طموحات الدول الأفريقية فى التنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *