سيد مشاغب يبدأ إضرابًا مفتوحًا عن الطعام.. وألتراس زملكاوي: ضد الظلم الذي يتعرض له.. أدعموا أيقونة التشجيع وأصل حكايتنا

الرابطة تطالب جماهير الكرة بدعم مشاغب والمطالبة إدراجه في قوائم العفو أو الإفراج الشرطي: أكثر من 6 سنوات في السجن

كتب- حسين حسنين

أعلنت رابطة مشجعي الزمالك “ألتراس وايت نايت”، دخول “سيد مشاغب”، كابو الرابطة والمحبوس منذ أكثر من 6 سنوات، في إضراب مفتوح عن الطعام.

وقالت الرابطة، إن إضراب مشاغب “اعتراضًا واحتجاجا منه على كل الانتهاكات التي ترتكب بحقه والواقع البشِع الذي يُعايشه داخل أسوار الظلم، حيث أكثر من ٦ سنوات قضاها مشاغب مُنفردًا في زنزانة مُوحشة حُرم خلالها من أهله وفقد فيها أبيه وعانى الأمرين خلف القضبان”.

وفي 24 سبتمبر 2017، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، حكمها على المتهمين في قضية “أحداث الدفاع الجوي” بأحكام مختلفة بين المؤبد والسجن 10 سنوات، وكان نصيب سيد مشاغب الحكم بالسجن 7 سنوات.

وقالت الرابطة: “نحيي صمود وصبر سيد مشاغب على كُل ما عاناه ونُجدد دعمنا غير المشروط ومساندتنا له لنظل خلفه وخلف كل مُعتقلين المجموعة وعلى رأسهم كابوهات المجموعة حتى يستردوا كامل حريتهم”.

وطالبت الرابطة المسئولين وأصحاب القرار في الدولة المصرية وكل من مازال ضميره حيًا يقظًا بالتدخل العاجل وإنقاذ سيد مشاغب لإنتزاع كامل حقوقه المشروعة “فهو لم يلجأ لخوض معركة الأمعاء الخاوية هذه والتي تُعتبر الخطوة الأخطر والأقسى لما يترتب عليها من مخاطر جسدية ونفسية جسيمة إلا بعد نفاذ صبره وإنسداد كل الطُرق وإنعدام كل الحلول”.

كما طالبت الرابطة بإدراج اسم مشاغب في قوائم العفو أو الإفراج الشرطي، نظرا لانقضاء أكثر من نصف مدة العقوبة وانطباق كل الشروط عليه، مدينين. كما دعوا جموع جماهير الزمالك وعموم جمهور الكرة في مصر والعالم العربي للمشاركة في الحملة المُسانِدة لكابو مجموعة أولتراس وايت نايتس سيد مشاغب لإيقاف كُل ما يتعرض له من إجراءات.

وقالت الرابطة: “سيد مُشاغب هو أصل حكايتنا وفارس المجموعة وقائد الجمهور ورمز حركة الأولتراس، هو الذي حافظ على مسيرة المجموعة ومسارها بسنين عُمره داخل السجون وخارجها، هو مَن نادى بحقوق أبناء المجموعة قبل أن ينادي بحقوقه، كان وسيظل أيقونة حية لجمهور الزمالك”.

يذكر أن مشاغب سبق واتهم في قضية الاعتداء على رئيس نادي الزمالك، بإلقاء كيس مخلفات عليه أثناء وجوده بالشارع، إلا أن المحكمة برأته من الاتهام، وبعدها تم استئناف الحكم، وأيدت محكمة جنح العجوزة حكم البراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *