سيدة مصابة بكورونا تلد قيصريًا في قنا العام.. والمستشفى: الأم وطفلتها بحالة جيدة

عبد الرحمن بدر

أعلن مستشفى قنا العام أن الطاقم الطبي بقسم النساء والتوليد، نجح في إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة ثلاثينة العمر أنجبت طفلة.

وأضاف المستشفى أنه تمكن الفريق الطبى من التعامل مع المريضة فى وقت قياسي بعد دخولها بساعات قليلة حيث كان وضع الجنين غير مستقر.

وقال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، إن عملية الولادة تمت بإشراف كامل من قسم النساء والتوليد بالمستشفى، وبمتابعة وتعاون من كافة الأقسام، لضمان سلامة المريضة والطفل.

وأوضح الديب، أن الفريق الطبي ضم كلا من الدكتور حسن يوسف أخصائي النساء والتوليد والدكتور خالد أحمد خطارة، أخصائي تخدير وعناية مركزة، والدكتورة بسمة محسن، قلب ولياقه طبيه، وفريق تمريض حليمه حمدي مساعدة تمريض، وهاله محمود مساعدة تمريض وأحمد حسن مساعد تخدير ورشا شحات وفريال احمد مكافحة العدوى، وهيام احمد ومصطفى دسوقي وأسعد ناجى إشراف عمليات ودنيا محمد عبد ربه تمريض عنايه مركزه ، وصابر محمد فني تعقيم.

وأضاف الديب، أن المريضة وطفلها يتمتعان بحالة صحية جيدة، وسط متابعة ورعاية من الأطباء وطاقم التمريض بالمستشفى، حتى تتماثل تماماً للشفاء من فيروس كورونا.

في أحدث حصيلة رسمية لضحايا كورونا أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، السبت، عن تسجيل 698 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 63 حالة جديدة.

وأضافت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 87172 حالة من ضمنهم 27868 حالة تم شفاؤها، و4251 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *