التموين: حملات ضبط أطنان أرز بمخازن المحتكرين بالمحافظات.. وتحرير 70 محضرا للمزارعين الممتنعين عن التسليم 

كتب- درب 

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن مديريات التموين بالمحافظات، شنت، حملات ‏لمنع احتكار السلع وخاصة الأرز ‏باعتباره سلعة إستراتيجية ‏هامة، أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من الأرز ‏بالدقهلية ودمياط وكفر الشيخ والشرقية. 

وبحسب بيان للوزارة، تلقى ‏المصيلحي ‏تقريراً من قطاع الرقابة والتوزيع حول موقف تسيير الحملات ‏الرقابية في ضوء قواعد العمل والمنظمة لموسم التوريد والتداول. 

وأشار التقرير إلى ضبط عدد من المخازن كان بها تجميع أرز شعير ‏بإجمالي كمية 150 طن بمحافظة دمياط، وفي محافظة ‏الدقهلية تم تحرير 70 محضرا للمزارعين الممتنعين عن ‏التوريد بعد إنذارهم بإجمالي كمية 220 طن أرز شعير. 

‏بالإضافة إلى ضبط 2 مخزن بإجمالي 26 طن أرز شعير، ‏وبمحافظة كفر الشيخ تم ضبط 3 مخازن أرز شعير بإجمالي ‏كمية 94 طن قد تم حجبها عن التداول لإعادة بيعها في السوق ‏السوداء، وبالشرقية تم ضبط 133 طن ارز شعير كانت مخبأة ‏بغرض بيعها في السوق السوداء. 

‏وأكد مديري المديريات ان كل هذه الضبطيات قد تم إحالتها ‏إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال ‏أصحابها، وأشاروا إلى أن الحملات سوف تستمر يوميا لضبط ‏محتكري السلع لإعادة التوازن في أسواق كل سلعة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *