سميرة الجزار: موازنة وزارة الإعلام 6 ملايين جنيه ومُدرجة في الموازنة الجديدة.. وأطلب تخصيصها لبند العلاج على نفقة الدولة  

كتبت: ليلى فريد  

قالت النائبة سميرة الجزار، عضوة لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنها تُطالب الحكومة بتخصيص موازنة وزارة الإعلام، والتى تقدر بـ6 ملايين جنيه في الموازنة الجديدة بعد إلغاء الوزارة لبند العلاج على نفقة الدولة عقب إلغاء وزارة الإعلام. 

وتابعت في بيان لها: هل لدى الحكومة نية لتكون هناك وزارة للإعلام في الفترة المقبلة ليتم الإبقاء على موازنتها، وأن قرار إلغاء وزارة الإعلام كان قرارًا خاطئًا، وأنه يجب الإبقاء على هذه الوزارة لانتشال الإعلام المصرى بصفة عامة والتليفزيون والإذاعة المصرية من الديون المتراكمة. 

وأضافت أن الإعلام المصري كان له دوره الريادي إقليميًا وعربيًا ودوليًا، لكن هذا الدور تراجع كثيرًا، ولابد من وضع سياسات جديدة حتى تعود الريادة للإعلام المصري في المنطقة، مؤكدة الأهمية الكبيرة لوجود وزارة للإعلام ليكون لها دورها الحقيقى في مواجهة الشائعات والأكاذيب التي تبث ضد الدولة المصرية. 

‫ وكان الدكتور محمد معيط، وزير المالية رد على انتقادات بعض النواب بشأن وضع مخصصات مالية لوزارة الإعلام بالرغم من إلغائها موضحاً أن الوزارة دستوريا حتى 31 مايو الماضي كانت موجودة وصدر قرار إلغائها من رئيس مجلس الوزراء في أول يونيو، متابعا: تم تسليم الموازنة الجديدة في شهر مارس الماضي لمجلس النواب، وكان يجب تخصيص موازنة لها حتى لا نخالف الدستور، مشيرا إلى أنه مبلغ بسيط قيمته 6 ملايين جنيه. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *